الارشيف / المزيد

حريق ايتاى البارود.. التفاصيل الكاملة لواقعة اشتعال النيران بخط أنابيب شركة طنطا للبترول

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حريق - أرشيفية

حريق - أرشيفية

الخميس، 14 نوفمبر 2019 11:30 ص

تمكن عدد من الأشخاص كسر أحد خطوط أنابيب شركة طنطا للبترول غرب مدينة إيتاي البارود، والمثير في الأمر أن الأهالى بقرية المواسير التابعة لمركز ايتاى البارود محافظة البحيرة ، والتي وقع بها جريمة كسر خط الأنابيب، تجمعوا حول خط الأنابيب المكسور بهدف الحصول على كميات من البترول المتدفق.

 

وبمرور الوقت انتشر الخبر فى جميع أرجاء القرية والقرى المجاورة والتى نزح بعض الأهالى للحصول على نصيبهم من المواد البترولية، حيث رصدت فيديوهات تجمع الأهالى حول خط الأنابيب المكسور، قادمين فى وسائل نقل مختلفة منها تكاتك وسيارات نصف نقل وتروسيكلات.

 

3214ab0a05.jpg

 

ومع استمرار تدفق الأهالى للحصول على المواد البترولية المتسربة من خط الأنابيب المكسور، وفى لحظة حدث اشتعال فى مكان التسرب بخط الأنابيب، واندفعت النيران تحاصر الأهالى وتلتهمهم فى لحظات معدودة.

 

اقرأ أيضا:

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

على الفور تم انتقال الأجهزة الأمنية المختصة ورجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، فى تصريحات تلفزيونية أن الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق، وأشار المحافظ إلى أنه تم إلقاء القبض على المتهم الذى حاول سرقة المواد البترولية ومتحفظ عليه لدى الشرطة.

 

676cf088e9.jpg

 

من جانبه، أكد الدكتور يسرى بيومى، وكيل وزارة الصحة فى البحيرة، ارتفاع عدد وفيات حادث حريق عزبة المواسير، فى إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، إلى 7 أشخاص، فيما وصل عدد المصابين إلى ستة عشر مصابًا.

 

تسبب اشتعال النيران فى المواد البترولية المسربة من كسر خط أنابيب شركة طنطا للبترول غرب مدينة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة فى قطع التيار الكهربي كإجراء احترازى.

 

فى نفس التوقيت، أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن رفع حالة الطوارئ بمستشفيات "إيتاى البارود- دمنهور- كفر الدوار"، لاستقبال المصابين من حريق ترعة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاى البارود.

 

فيما فتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة فى واقعة اشتعال النيران فى خط أنابيب شركة طنطا للبترول غرب مدينة إيتاى البارود، ومن المقرر انتقال فريق من أعضاء النيابة العامة إلى مكان الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، والاستماع إلى شهود العيان للواقعة، ومناظرة جثامين الضحايا.

 

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة، وسرعة ضبط الجناة الذين تسببوا فى كسر خط البترول لسرقته.

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا