الارشيف / المزيد

رئيس الأرصاد السابق: موجة برودة قادمة.. وهذا موعد فصل الشتاء رسميا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الأرصاد السابق: موجة برودة قادمة.. وهذا موعد فصل الشتاء رسميا, اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 11:52 صباحاً

بعد إعلان الأرصاد الجوية عن موجة برودة قادمة على مصر، حرص الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، على طرح سؤال مفاداه متى يبدأ فصل الشتاء رسميا؟!

وكشفت الأرصاد الجوية أن الطقس بداية من اليوم يشهد حالة من عدم الاستقرار، ويُصاحب الأمطار المتوقع سقوطها اليوم وغدا رياح خفيفة الشدة، مصحوبة بكتل هوائية قادمة من أوروبا، وعن موجة البرودة القادمة على مصر، ننشر لكم ما قاله رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق الدكتور أحمد عبد العال في تصريحات لـ"الفجر".

 

فسر الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، مفهوم الموجة القادمة من أوروبا، قائلا إن الناس يفهمون الكتلة الهوائية بشكل خاطئ وينزعجون من هذا الأمر، ولكن الكتل الهوائية القادمة تكون عبارة عن تحرك الهواء من طبقات الجو العليا أتية إلى مصر من قارة أوروبا، وبهذا تنخفض درجات الحرارة بمعدل 6 درجات لتسجل القاهرة 26 درجة.

وقال عبد العال، لـ"الفجر"، إن الغلاف الجوي يتحرك من الغرب إلى الشرق في الغالب في فصل الشتاء، لذلك فإن الهواء يتحرك من الغرب مشبع بالبرودة ويفقد جزء من برودته عند وصوله إلى مصر فيتسبب في إنخفاض درجات الحرارة بشكل معتاد.

موعد بدء فصل الشتاء فلكيا في مصر 2019 -2020

كشفت الحسابات الفلكية أن فصل الشتاء يبدأ يوم الأحد الموافق 22 من ديسمبر لعام 2019، وتحديدا 6:19 دقيقة.

وفي تصريحات سابقة، أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الأرصاد الجوية السابق، بدء فصل الشتاء في 21 ديسمبر المقبل، موضحا أننا نعرف فصل الشتاء وموعد اقترابه عند شعورنا بالبرودة القارصة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

المصدر
بوابة الفجر

قد تقرأ أيضا