الارشيف / المزيد

"الإفتاء" توضح حكم إيداع الأموال في البنوك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الإفتاء" توضح حكم إيداع الأموال في البنوك, اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 03:19 مساءً

ورد سؤالًا للصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الخميس، جاء خلاله: " هل يجوز تربية الكلاب صغيرة أو كبيرة في المنزل؟".

وأجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال البث المباشر للرد على استفسارات المتابعين، قائلًا: " نعم يجوز بقدر بسيط للحاجة سواء للترفيه لشيء معنوي أو الونس".

وحول حكم إيداع الأموال في البنك لاستثمار المال وأخذ ربح أو فائدة منها، أكد "عثمان"، أن يجوز وضع الأموال في البنك والانتفاع بربحها سواء كان عائد ثابت أو متغير.

وردًا على هل جميع الذنوب تغفر؟، أكد أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن جميع الذنوب تغفر إلا الشرك، ولكن على الإنسان أن يتوب ويعمل العمل الصالح، ولا يصر على الذنب وهجر الحرام وأن يجعل بينه وبين الحرام سياجًا.

وقالت فتاة إنها موظفة بعقد مؤقت، ولا يتوافر مكان لها بالعمل، وجهة العمل تقوم بصرف راتب رغم عدم عملها، فهل هذا الراتب الذي اتقاضاه لحين بدء عملي الفعلي حلال أم حرام؟.

وأكد "عثمان"، أن هذا جائز، لكونها محبوسة بوقت في مكان العمل، ولكن المكان لم يكلفها بعمل معين، ولكنه يكون حرام حال ترك مكان العمل والحضور للتوقيع في بداية اليوم وأخره فقط.

المصدر
بوابة الفجر

قد تقرأ أيضا