الارشيف / المزيد

تفسير حلم الخيل في المنام

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

المحتويات

تفسير حلم الخيل في المنام له عدة تفسيرات حيث أن الأمر يختلف على حسب وقت الرؤى والحالة للشخص صاحب الرؤية وسوف نقدم لكم عبر مقالنا هذا على مجلة كل أسرة عربية مجلة رجيم تفسير حلم الخيل في المنام في جميع أحواله.

تفسير حلم الخيل في المنام

تفسير حلم الخيل في المنام

تفسير الخيل في منام الرجل

إذا رأى الرجل في منامه أنه يركب خيلا سريعا, يدل ذلك على أنه يتبع أوامر نفسه ولا يكترث لأوامر أحد, أي أنه يجري وراء هوى نفسه. أما إذا رأى أنه يسير في طريق, والخيل الخاص به يتبعه في نفس الطريق, يدل على أنه قائد ومسئول عن أهل أو بيت, أما إذا تخلف الخيل عن الطريق الذي يمشي به الرجل, يدل على أنه لا يستطيع أن يحكم أمور أهله وخاصة مع زوجته. إذا رأى أنه فقد خيله, وأخذ يبحث عنه, يدل على سفر وغربة إلى مكان بعيد. ومن رأى أنه عثر على خيله في المنام بعد مدة من البحث يدل على أنه يسترجع شيء ثمين ربما يكون فقده من قبل, أو لقاء شخص عزيز بعد مدة من الغياب أو الخصومة. إذا امتلك الرجل في منامه خيلا, ثم رآه يموت أمام عينه, يدل على احتمالية حدوث مكروه له, وعليه أن يستعيذ بالله ويتصدق لكي يتقي شر هذه الرؤية. الخيل سريع الانفعال والاندفاع في المنام يدل على أن هذا الرجل متسرع في قراراته, ولا يفكر في الخطوات التي يقوم بها بعقلانية. الخيل جميل المظهر في المنام يدل على سعة الرزق. الخيل الهادئ المخصص للسباق, ويجعل صاحبه يفوز في المنام, يدل على الفوز في الحقيقة بالخير ونجاح المشاريع والعمل. إذا كان الرجل يعمل بوظيفة معينة, ورأى أنه ينتفع من الخيل خاصة في شرب لبنها, يدل على أنه سوف يحصل على ترقية كبيرة في مجال عمله.

تفسير الخيل في منام المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة خيلا جميل المظهر يقدم عليها من بعيد في المنام, يدل على أنها سوف تحصل على خير وفير بإذن الله. قد يدل وجود الخيل في المنام على أن الله سوف يرزقها بالذرية الصالحة. إذا رأت أنها في مكان صعب السير فيه, ثم ركبت خيلا لكي ينقلها من هذا المكان, يدل على أنها تمر بضائقة وسوف تزول ويرزقها الله بالفرج. ظهور الخيل في المنام قد يدل على أن المرأة ستحصل على ميراث كبير, ويكون لها شأن عظيم. أما إذا كان مظهر الخيل منفر, وبه عيوب خلقية مثل: كسور في أحد الأرجل, أو الإصابة بالعمى, يدل ذلك على أنها سوف تعيش حياة مليئة بالفقر, وقلة روق, ويمكن للمرأة فور رؤيتها لهذه الرؤية أن تلتزم بالصلاة وكثرة الاستغفار حيث فيها تبديل أحوال واستجابة للدعاء وسعة في الرزق. المرأة التي تعاني من مشاكل مع زوجها, ورأت أنها تطعم الخيل في المنام يدل على أن الخلاف سيزول بينها وبين زوجها, وسوف تعيش حياة هادئة مليئة بالبركة.

تفسير حلم الخيل في المنام

تفسير حلم الخيل في المنام

تفسير الخيل في منام الحامل

إذا رأت المرأة في بداية حملها الخيل في منام, يدل على أن الله سوف يرزقها بجنين سليم معافى, ويبارك لها فيه بإذن الله, وإذا كان يمتلك شعر ناعم طويل يدل على أن فترة الحمل تكون هينة خالية من التعب. أما إذا كانت الرؤية في الشهور الأخيرة من الحمل, يدل على أنها سوف ترزق بعملية ولادة يسيرة. لون الخيل له دلالة في المنام, فإذا كان لونه أبيض يدل على أنها تحمل أنثى, أما إذا أسود يدل على حملها مولود ذكر. هناك بعض الأقاويل في التفسير بأن الخيل إذا كان ذات حجم كبير, مظهر جميل, وجذاب, يدل على إنجاب صبي حسن الخلقة.

تفسير الخيل في منام العزباء

شراء الخيل يدل على حصولها على رزق وفير من أحد الأشخاص المقربين إليها. إذا رأت العزباء الخيل في منامها, ثم ركبت عليه يدل على قرب تحقيق أمنياتها. في حالة رؤية أن شخص يهديها خيل, أو ساعدها في الركوب عليه, يدل على أن هذا الشخص يسعى للزواج منها. الرؤية الأجمل على الإطلاق إذا ظهر خيل أبيض أنيق المظهر وسط بقعة أرض خضراء, حيث تدل هذه الرؤيا على الخير الوفير الذي تناله صاحبة الرؤية, ربما يكون زوج صالح ثري أو نجاح كبير في حياتها العملية. أما إذا ركبت حصان أعرج دل على أنها تمر بفترة نفسية سيئة بسبب فشل عاطفي.

تفسير حلم الخيل في المنام

تفسير حلم الخيل في المنام

تفسير الخيل في منام الشاب الأعزب

إذا رأى الشاب نفسه يركب خيل, ويعدو به في أرض واسعة, دل ذلك على حصوله على مال كثير وخير وفير ينعم به. إذا ركب على الخيل وتعثر, ثم وقع من عليه, يدل على قلة شأنه في المجتمع بعد أن كان يحظى بمكانة جيدة. أما إذا ركب خيل أنثى يدل على زواجه من فتاة ثرية. الخيل الهارب في المنام, وسيطرة الشاب عليه ثم تقييده يدل على انتصاره على أعدائه. رؤية الخيل الهادئ الذي يطيع أوامره في المنام يدل على أنه سينال منزلة الحاكم, ويطيعه قومه.

تفسير الخيل في منام المرأة الأرملة أو المنفصلة عن زوجها

إذا رأت الخيل في المنام, وبالتحديد تقدم له الطعام بنفسها, دل ذلك على أن الله يعوضها خيرا, ويرزقها بزوج صالح على المدى القريب. الخيل البني اللامع الذي تظهر إشراقته في ضوء الشمس يدل على أخبار سارة محملة برزق وفير. ضياع الخيل في المنام يدل على عدم رجوع المطلقة لزوجها, وفي حالة العثور عليه يدل على توفيق الأمور وحدوث صلح بينهم.

تفسيرات أخرى عن رؤية الخيل في المنام

رؤية الخيل يجري بسرعة كبيرة في المنام يدل على قوة صاحب الرؤيا في تحمل الصعاب, والعكس صحيح أيضا, إذا كان يمشي ببطء يدل على ضعف صاحب الرؤيا وعدم قدرته على مواجهة الأزمات. موت الخيل في المنام دل على فقد شخص عزيز, أو خسارة كبيرة لشيء يمتلكه صاحب الرؤية, أما موت الخيل داخل المنزل يدل على الهلاك. الخيل الدمية يدل على زيف الرائي والنفاق وكثرة خداعه. إذا رأى شخص أن خيل قام بعضه يدل على أنه سيصبح قائدا. رؤية اطعام الخيل, ولكنه يرفض تناول الطعام, دل على المرور ببعض الأزمات الخفيفة, ولكنها ستزول بالصبر وحسن التصرف بإذن الله. إذا كان هناك خيل متهور في المنام, يركل الأرض أو الحائط بقدميه, ويشكل ذلك خطورة عليه, ثم قام صاحب الرؤية بترويضه لكي لا يلحق الأذى بنفسه, يدل ذلك على خير كبير يناله الرائى بعد مجهود من العمل والكفاح. بيع الخيل الضعيف في المنام واستبداله بآخر قوي يدل على تغيير الأحوال نحو الأفضل. أكل لحم الخيل الميت يدل على الهموم والمصائب. إذا امتلك صاحب الرؤية خيل أنثى ثم وضعت خيول صغيرة يدل على كثرة الخير الذي يناله, والعيش في رغد وسعادة. قتل الخيل في المنام يدل على إيذاء الأشخاص المقربين سواء معنويا أو بالأفعال.

رؤية الخيل المجروح وكثير الندبات في جسمه دل على وجود صديق حاسد خائن.

المصدر
مجلة رجيم

قد تقرأ أيضا