الارشيف / المزيد

محادثات "بناءة" بين الصين والولايات المتحدة فى الجولة الأولى للمفاوضات التجارية

  • 1/2
  • 2/2

انعقاد آمال كبرى على محادثات الصين والولايات المتحدة

انعقاد آمال كبرى على محادثات الصين والولايات المتحدة

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 04:00 ص

نشر موقع "سى إن بى سى" تقريراً، حول المباحثات التي تمت بين نائب رئيس مجلس الدولة الصيني مع وزير المالية الأمريكي والممثل التجاري الأمريكي حول الصفقة التجارية.

 

أجرى الجانبان "مناقشات بناءة" حول "الاهتمامات الأساسية لكل منهما" واتفقا على البقاء على اتصال وثيق، حسبما ذكرت وزارة التجارة الصينية، التي أوضحت أن المكالمة الهاتفية التي تمت خلالها المحادثات جاءت بناء على طلب من وزير المالية الأمريكي، ستيفن منوشن، والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتزر لنائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خو.

 

محادثات الصين والولايات المتحدة
محادثات الصين والولايات المتحدة- صورة ارشيفية

 

صرح لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض يوم الجمعة بأن واشنطن وبكين على وشك التوصل إلى اتفاق، كما قال كودلو في حدث في مجلس العلاقات الخارجية في واشنطن: "إننا نقترب، المزاج العام جيد جدًا، وهذا لم يكن يحدث دائما في تلك الأمور".

 

اقرأ أيضاً:

وفقا لأحدث البيانات.. خسائر الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة لن يتم التعافى منها

أصيبت بجروح خطيرة.. الصين وهونج كونج يدينان تعرض وزيرة للضرب بشوارع لندن (فيديو)

 

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي عند أعلى مستوياته يوم الجمعة وسط تجدد التفاؤل بشأن محادثات التجارة بعد تصريحات كودلو، بعد أن كانت هناك تقارير متضاربة حول حالة المفاوضات التجارية في الأيام الأخيرة، نظرا لان المحادثات وصلت إلى طريق مسدود هذا الأسبوع حيث دفعت الولايات المتحدة بكين للحصول على تنازلات أكبر بشأن حقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا القسري في مقابل التراجع عن التعريفات، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر لشبكة "سى إن بى سى".

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا