الحمود لمنظمات مدنية: دوركم موازٍ للدور الحكومي في بناء ثقافة المواطنة الصالحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

[أين- بغداد]
ألتقى وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود، وفد يمثل مؤسسة ارشاد للتحكيم والتنمية الثقافية والقانونية لبحث آفاق عمل منظمات المجتمع المدني في العراق لاسيما المنظمات المعنية بحقوق الانسان.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان اللقاء "تناول عدة مواضيع تمثل ارهاصات الواقع العراقي خصوصا ما يواجهه الشباب العراقي من تحديات اجتماعية وثقافية، منها إزدياد حالات الانتحار وتعاطي المخدرات في أوساط الشباب".
ودعا الحمود الى "دور اكبر للمنظمات المدنية في هذا المجال", مبديا "استعداد وزارة الثقافة لتقديم كل انواع الدعم في الجوانب اللوجستية لتمكين منظمات المجتمع المدني من القيام بدورها الموازي والمكمل للدور الحكومي في معالجة الكثير من مشاكل المجتمع".
وحث وكيل وزارة الثقافة "أعضاء المنظمة الى تكثيف الندوات التثقيفية والتوعوية بالتنسيق مع الجهات الرسمية للحد من الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا والاسهام في نشر ثقافة مجمتعية تؤسس لبناء المواطنة الصالحة".

هذا المقال "الحمود لمنظمات مدنية: دوركم موازٍ للدور الحكومي في بناء ثقافة المواطنة الصالحة" مقتبس من موقع (العراق نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العراق نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق