السلطنة تشارك في مؤتمر رؤساء المحاكم العليا بالدول العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مسقط -

شاركت السلطنة ممثلة بمجلس الشؤون الادارية للقضاء في أعمال المؤتمر العاشر لرؤساء المحاكم العليا والتمييز في الدول العربية الذي عقد بالعاصمة االلبنانية بيروت في الفترة من11-12 يونيو 2019م).

حيث غادر السلطنة يوم الاثنين الفائت وفد قضائي رفيع المستوى للمشاركة في اعمال المؤتمر برئاسة رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الادارية للقضاء،فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن أحمد البوسعيدي، وعضوية كلا من فضيلة الشيخ الدكتور/‏ يعقوب بن محمد السعيدي قاضي المحكمة العليا وفضيلة الدكتور/‏ محمود بن خليفة الراشدي – قاضي المحكمة العليا وسلطان بن حمد البوسعيدي – رئيس مكتب رئيس المحكمة العليا والدكتور/‏ ناصر بن حمد الحسني -مدير عام الادارة العامة لشؤون الادارية والمالية وخلفان بن ناصر المحرزي – نائب رئيس الادارة العامة للمحاكم. حيث كان في وداع فضيلته والوفد المرافق له فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري الامين العام وفضيلة الدكتور خليل بن حمد البوسعيدي رئيس الادارة العامة لشؤون القضاة وعدد من المسؤولين بالمجلس.

وتناول المؤتمر أهم القضايا المطروحة أمام المحاكم العربية، وذلك بمشاركة عدد من الوفود من مختلف الدول العربية بالإضافة إلى عدد من رؤساء المحاكم العليا بهذه الدول. حيث بدأ المؤتمر في دورة انعقاده العاشرة ببيروت بعرض لتراث المحاكم العليا ودورها في كل من الدول العربية المشاركة.بالإضافة الى عرض مشروع انشاء شبكة المحاكم العليا في الدول العربية بعد صدور قرار عن وزراء العدل في الدول العربية في العام 2017م يقضي باستثناء المحاكم العليا من نشاطات المركز العربي للبحوث القانونية والدراسات القضائية.

كما شارك الوفد في حفل مئوية محكمة التمييز اللبنانية بحضور فخامة ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية.

الجدير بالذكر ان السلطنة تحرص على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي تدعم التنسيق والتعاون المشترك بين السلطات القضائية العربية في سبيل تبادل الخبرات القضائية للمحاكم العليا واستعراض البحوث القانونية والقضائية وتنظيم الدورات التدريبية وحلقات العمل المتخصصة.

هذا المقال "السلطنة تشارك في مؤتمر رؤساء المحاكم العليا بالدول العربية" مقتبس من موقع (shabiba) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو shabiba.

أخبار ذات صلة

0 تعليق