لجنة التنسيق والمتابعة تبحث تطوير الخدمات الصحية في ظفار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مسقط -

ترأس سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشئون الأدارية والمالية إجتماع لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي بمحافظة ظفار وبحضور الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار وبقية أعضاء اللجنة وعدد من المسؤليين بوزارة الصحة وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

بدأ الاجتماع بكلمة شكر وترحيبية من قبل سعادة الدكتور الوكيل رئيس لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال القطاع الصحي لكافة الأعضاء ثم تم إستعراض مؤشرات الخدمات الصحية بالمحافظة والتعرف على سيرعمل البرامج الصحية والجوانب الإدارية والمالية والموارد البشرية التي تعمل بالمؤسسات الصحية بالمحافظة بالاضافة الى التعرف على التحديات التي تواجه تنفيذ البرامج الصحية والعمل على تذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما ناقش الإجتماع آلية تطوير الخدمات الصحية بالمحافظة وسير عمل المشاريع الصحية التي يتم تنفيذها في المحافظة بالأضافة إلى تشغيل وحدة غسيل الكلى بولاية طاقة.

كما قام سعادة الدكتور درويش المحاربي بزيارة ميدانية لعدد من المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار والاطلاع على سير العمل بها وتم الإستماع إلى شرح من قبل المختصيين.

رافق سعادته في الزيارة الميدانية الدكتور خالد بن محمد المشيخي المديرالعام للخدمات الصحية وعدد من المسؤليين بديوان عام وزارة الصحة وعدد من المسؤليين بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة.

تجدرالأشارة أن تشكيل لجان التنسيق والمتابعة بالمحافظات جاء بناء على قرار وزاري من معالي وزير الصحة والذي يهدف إلى متابعة الوضع الصحي والخطط الصحية والوقوف على تنفيذ البرامج الصحية بما يحقق أهداف الخطة الخمسية الصحية التاسعة (2015-2020م) في المحافظات والعمل على ضمان تحقيق أقصى مستويات الجودة في الرعاية الصحية ومتابعة خطط التأهب الوبائي والأستجابة الطبية والصحة العامة في حالات الكوارث والأزمات.

هذا المقال "لجنة التنسيق والمتابعة تبحث تطوير الخدمات الصحية في ظفار" مقتبس من موقع (shabiba) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو shabiba.

أخبار ذات صلة

0 تعليق