اختيار الصحفيين العمانية ممثلا للعرب في الاتحاد الدولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تونس -

اختارت المجموعة العربية ممثلة في اتحاد الصحفيين العرب جمعية الصحفيين العمانية ممثلا عن الاتحاد في الاتحاد الدولي للصحافيين عن الفترة القادمة .

حيث وقع الاختيار العربي يوم امس على ، سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين ،والامين المساعد باتحاد الصحفيين العرب لتمثيل الاتحاد ، وذلك تزامنا مع فعاليات المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين والذي تستضيفه تونس في الفترة من 11 وحتى 14 يونيو الجاري بمشاركة 300 من القيادات الصحفية من 140 دولة .

وياتي اختيار جمعية الصحفيين العمانية لتمثيل الصحفيين العرب بالاتحاد الدولي تقديرا لدورها الرائد في خدمة الصحافة العربية وتماشيا مع الجهود التي تبذلها في دعم مسيرة الصحافة العربية والدولية ولكل ما تقدمه من دعم ومساندة للإعلام والإعلاميبن والوقوف إلى مطالبهم واحتياجاتهم التي من شأنها أن ترتقي بدور الإعلام ورسالته في النهوض بمقدرات الشعوب بالإضافة إلى تمكين وسائل الإعلام من اداء الدور المنوط بها على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية . كما ويأتي الاجماع العربي على اختبار الجمعية لدورها واسهاماتها في دعم العديد من البرامج والمناشط العربية داخل خارج السلطنة وتواجدها الفاعل والمؤثر في الوسطين العربي والدولي مما وضعها في مقدمة الجمعيات في الوطن العربي بشهادة الجميع.

وكان الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية قد أفتتح مساء أمس الأول «الثلاثاء» فعاليات المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين بفندق جولدن توليب المشتل والذي أكد على أهمية المؤتمر في تعزيز

مكاسب الصحافة في تونس والعالم وتسلّح الصحفيين بآليات أكثر فعالية في زمن الإعلام الرقمي المتجدّد، تحصّنهم ضدّ الأخبار الزائفة وكل أشكال التضليل والتحريض التي تهدّد مستقبل الديمقراطيات وخاصة الناشئة منها. وجدّد رئيس الجمهورية في خاتمة كلمته على الدور الريادي للإعلام مؤكدا أن لا ديمقراطية بلا حرية ولا حرية بدون إعلام حرّ، مستقلّ ومسؤول.

هذا المقال "اختيار الصحفيين العمانية ممثلا للعرب في الاتحاد الدولي" مقتبس من موقع (shabiba) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو shabiba.

أخبار ذات صلة

0 تعليق