الارشيف / أخبار عربية / أخبار الامارات

36 فيلماً تتنافس في «السرد الإبداعي والأفلام القصيرة» بدبي

دبي:مها عادل

بحضور كبير من الشباب العربي المحب للسينما وصناعة الأفلام في المنطقة وجميع أنحاء العالم، انطلقت أمس الأول، فعاليات مهرجان السرد الإبداعي والأفلام القصيرة في دورته الخامسة والذي تنظمه كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، بالشراكة مع مجموعة «MBC»، و«الملتقى الإبداعي العالمي»، وتستمر 3 أيام.
ويضم المهرجان هذا العام 36 فيلماً تم اختيارها من بين مئات الأعمال الوثائقية والروائية التي تقدمت للمشاركة، وتتميز الأفلام المختارة بتنوع هويات صناعها، المنتمية إلى أكثر من 10 دول عربية.
ويحصل الفيلم الفائز عن كل فئة على جائزة المهرجان التي تحمل اسم «جائزة الأمل»، إضافة إلى مكافأة مالية قيمة لدعم انطلاقة المسيرة المهنية للفائز.
وشهد حفل الافتتاح فقرة فنية موسيقية لميشال فاضل، وعرض «ستاند أب كوميدي» للفنان نمر، وعرض الفيلم اللبناني «أمي». وحضر الحفل العديد من الأسماء البارزة في مجال الفن والإعلام، مثل سيرين عبد النور وظافر عابدين، وقصي خولي وعابد فهد، وزينة يازجي، ومهيرة عبد العزيز ونسرين طافش، وغيرهم، والذين أجمعوا على أهمية إقامة مثل هذه النوعية من المهرجانات لدعم المواهب الشابة وتشجيعها.
وقالت صوفي بطرس رئيسة المهرجان ل«الخليج»: «تعتبر هذه الدورة من المهرجان هي الأكبر، خاصة بعد شراكتنا مع «MBC»؛ إذ وصل عدد المشاركات إلى أكثر من 100 فيلم اخترنا منها 36 فيلماً، وخصصنا هذه الدورة للأفلام العربية القصيرة فقط».
وقال علي جابر مدير عام القنوات في «MBC»: «أطلقنا منذ فترة ملتقى المجتمعات الإبداعية واستضفنا خبراء من كل أنحاء العالم ليتبادلوا الخبرات مع نظرائهم في العالم العربي، ومن هذا المنطلق قررنا دعم المهرجان في دورته الخامسة».

المصدر
الخليج

قد تقرأ أيضا