المري: فرح من تقدم له الخدمة يشعرك بالسعادة الحقيقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دبي: «الخليج»

نظم مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع في دبي، اللقاء الثالث لمبادرة «حديث المجتمع»، التي يسعى المجلس بها إلى إيجاد منصة لتبادل الآراء والخبرات وبحث تجارب رواد العمل الحكومي والمجتمعي ودمج الطروح والأفكار الشبابية بحكمة القادة وخبرتهم.
وبحضور أحمد عبدالكريم جلفار، المدير العام للهيئة، استقبل مركز التأثير الاجتماعي، اللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وحضرته شمسة صالح، المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة، وعدد من مسؤولي الهيئة وموظفيها، وأعضاء المجالس الشبابية والشباب من موظفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وتحدث اللواء المري، من وحي ملتقيات علمتني الحياة ، وأقوال وتغريدات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، التي تتناول وسم علمتني الحياة، وقال إنه من الجيل المحظوظ من أبناء دولة الإمارات الذين عاشوا قبل قيام الاتحاد، وشهدوا تأسيس الدولة وكل مراحل تطورها ونهضتها. وقال: «في بداية حياتنا لم يكن لدينا دولة ولا حدود ولا موارد، ولما عقد القائدان، رحمهما الله، الشيخ زايد والشيخ راشد العزم، جاءت هذه الخطوة التي كانت جريئة في وقتها، فأن تؤسس دولة لها كيان مستقل وبها قانون ولها حدود وعلم ودستور، شيء صعب، لكن عزيمة الرجال وإصرارهم وإرادتهم وشجاعتهم تغلبت على ذلك، وأؤكد لكم كم نحن محظوظون أن نرى هذا التغير اليوم».
وذكّر المري الحضور بأن التواضع شيمة قادة الدولة، وقال: «سواء كنت في موقع العمل أو في حياتك الشخصية، تذكر أن تعامل كل إنسان بما يناسبه، وتذكر دوماً أن هذا الشخص الذي أمامك هو إنسان له حياته وظروفه وتحدياته وله أناس يحبونه وأسرة تعتمد عليه ومسؤوليات عليه القيام بها، ووجودك في حياته يجب أن يسهلها لا أن يعرقلها».
وأضاف: «صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، قائد استثنائي، يزرع فيك الثقة ويمكنك، ويذكرك دوماً أنك في أي موقع كنت فأنت مسؤول وقادر على أن تغير حياة الآخرين للأفضل».
وفي ختام اللقاء قدم اللواء محمد المري، نسخة من كتاب «حواء» الذي نشرته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بعد أن وثقت إحدى موظفاتها من أصحاب الهمم قصة حياتها.
وجدد جلفار شكره، إلى اللواء محمد المري على حضوره.

0 تعليق