محمد بن زايد يحضر مأدبة عشاء أقامها رئيس وزراء سنغافورة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مأدبة عشاء، أقامها لي هسين لونج رئيس وزراء جمهورية سنغافورة الصديقة؛ تكريماً لسموه والوفد المرافق؛ بمناسبة زيارته الرسمية إلى سنغافورة.
بعدها قام سموه بزيارة «منتزه حدائق الخليج»، الذي يقع على الواجهة البحرية، ويعد من أشهر المعالم السياحية في سنغافورة.
وشملت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في حدائق الخليج.. «قبة الزهرة»، التي تعد أكبر بيت زجاجي للنباتات في العالم، وتتميز بجمال أشكال النباتات والأزهار وتنسيقها، إضافة إلى «غابة الغيوم»؛ وهي عبارة عن جبل أخضر محاط بالنباتات والأزهار الملونة، إلى جانب بستان الأشجار الشاهقة؛ وهي أبراج على شكل أشجار بطول يتراوح بين 25 إلى 50 متراً مغطاة بشبكة من الأضواء الملونة ومكبرات للصوت؛ حيث تقدم عرضاً متميزاً في كل أمسية.
كما يضم المنتزه مسارات عدة؛ لممارسة مختلف أنواع الرياضات، إضافة إلى جناح الشمس، والاستمتاع بالمناظر الخلابة، التي تشبه الصحراء مع أكثر من ألف من النباتات الصحراوية، التي تعود إلى حوالي 100 من الأصناف المختلفة، إضافة إلى أكثر من 40 قطعة من المنحوتات الفريدة من نوعها، التي جلبت من مختلف أنحاء العالم.
ووقع سموه في سجل كبار زوار الحديقة، وتلقى هدية كتاب «العالم في حديقة»؛ حيث تم إعداد هذا الكتاب؛ بمناسبة الافتتاح الرسمي للحديقة، ويتناول الكتاب معلومات تفصيلية عن المنتزه، ومقومات النجاح التي تحققت في إنشاء هذه الحديقة والبرامج والخطط المستقبلية، كما يقدم الكتاب شرحاً لاستراتيجية المحافظة على النباتات.
رافق سموه خلال الزيارة، الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وحسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة،
والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد عمر عبدالله بلفقيه سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة.

(وام)

2966b66a1e.jpg

fdad2034cf.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق