1573 مخالفة نقل غير قانوني للركاب في أبوظبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
1573 مخالفة نقل غير قانوني للركاب في أبوظبي, اليوم الخميس 13 يونيو 2019 07:24 صباحاً

موقع 24 الإخباري موقع 24 الإخباري
بلغ إجمالي عدد مخالفات النقل غير القانوني للركاب بالمركبات الخاصة في إمارة أبوظبي 1,573 مخالفة حتى نهاية شهر أبريل (نيسان) 2019. وأكدت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك" اليوم الخميس، أنها لن تتهاون في ضبط كل من تسول له نفسه مخالفة القوانين، بإستخدام المركبات الخاصة في نقل الركاب مقابل أجرة، داخل مدينة أبوظبي وضواحيها ومنطقة العين والظفرة، وتطبيق العقوبة القانونية لاستخدام المركبة لغير الغرض المخصص من أجلها حسب قانون السير والمرور الاتحادي، والتي تصل إلى 3000 درهم غرامة مالية وحجز المركبة لـ 30 يومًا، وتسجيل 24 نقطة مرورية.

ظاهرة غير حضارية
وقال مدير إدارة أمن وسائل النقل بقطاع الأمن الجنائي العقيد مبارك عوض بن محيروم، : إن نقل الركاب بصورة غير قانونية يعتبر ظاهرة غير حضارية، وتؤثر سلباً على مختلف شرائح المجتمع، وتترك انطباعاً لايتوافق مع المنجزات الرائدة التي حققتها إمارة أبوظبي على مختلف الأصعدة.

وذكر أنها تعمل على تشويه المنظر الحضاري للإمارة، حيث يجب الاهتمام بالحفاظ على المكتسبات المتميزة التي حققتها الإمارة، وجعلتها تتصدر المركز الأول عالمياً في المدن الأكثر أمناً وأماناً.

نقل غير آمن
وأضاف إن شرطة أبوظبي ستواصل حملات التوعية على مدار العام، لرفع مستوى الثقافة الخاصة بمخاطر نقل الركاب بصورة غير قانونية وانعكاساتها السلبية على أمنهم وسلامتهم، مشيراً إلى أن السيارات المستخدمة في نقل الركاب لا تتوافر فيها شروط السلامة، ووسائل الأمان الكافية لنقل الركاب، حاثاً الجمهور على استخدام وسائل النقل المعتمدة والمرخصة والمطابقة لاشتراطات ومعايير السلامة العالمية، والتعاون في التصدي للنقل غير المشروع، حفاظاً على سلامة الجميع.

الحد من الظاهرة
وكشف عن الجهود المبذولة في تنفيذ مشاريع استراتيجية خلال العام الجاري بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجين بما يسهم في الحد من هذه الظاهرة غير الحضارية، موضحاً أن حملات التوعية تركز على التعريف بمخاطر نقل الركاب بصورة غير قانونية، وانعكاساتها السلبية على أمنهم وسلامتهم، كما نصح الجمهور بعدم استخدام هذا النوع من وسائل النقل غير القانوني، حيث تفتقر هذه الوسائل إلى احتياطات الأمان، وقد يكون السائق لا يمتلك رخصة قيادة صادرة عن دولة الإمارات.

هذا المقال "1573 مخالفة نقل غير قانوني للركاب في أبوظبي" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق