مسالخ أبوظبي تجهز 21 ألف ذبيحة خلال العيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أبوظبي:محمد علاء


جهزت مسالخ بلدية مدينة أبوظبي، خلال أربعة أيام: التروية والوقفة وأول وثاني أيام عيد الأضحى، 21 ألفاً و271 ذبيحة، بواقع 12 ألفاً و746 من الضأن، و6 آلاف من الماعز، و93 من الأبقار، و42 من الجمال، وأعدمت 71 ذبيحة، لعدم توافر الشروط الطبية والصحية فيها، بواقع 51 من الضأن، و20 من الماعز.
وقال علي الكعبي، رئيس قسم المسالخ ل«الخليج»: إن البلدية رفعت الطاقة الاستيعابية للمسالخ وأعداد القصابين والأطباء، بواقع 150 قصاباً و8 أطباء وأربعة مراقبين، و29 فرد أمن. مشيراً إلى انخفاض أعداد الذبائح مقارنة بأول أيام العيد.
وأكد أن جميع مسالخ البلدية، ذات معايير عالية، وتتمتع بمواصفات مطابقة للمقاييس الإماراتية، ويشرف عليها أطباء بيطريون وفنيون مختصون، حيث تخضع الأضحية قبل الذبح، للفحص البيطري، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك، وعدم نقلها لأي مرض، ومن ثم تجهز للذبح وفق المعايير المعتمدة، ما يضمن صحة تامة لجميع مستهلكيها. كما أن جميع العاملين في مسالخ البلدية مؤهلون ومتخصصون ويخضعون لدورات توعوية، ويتم التأكد من خلوهم من أي أمراض معدية. ودعا الجمهور إلى تجنب ذبح الأضاحي خارج نطاق مسالخ البلدية، حفاظاً على الصحة العامة، والمظهر الجمالي والحضاري للمدينة والبيئة بشكل عام، وتجنب التعامل مع القصابين الجائلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق