أخبار عاجلة
أيقونة الزمن الجميل -
الفن والسلطة 1-2 -
دبي في مهمة إعلامية -
عاصفة استوائية جديدة تتقدم نحو الولايات المتحدة -
أبرز أخبار التوك شو يوم الأحد 22-9-2019 -

«جزيرة النور» تستقطب زوارها بورش تعليمية

«جزيرة النور» تستقطب زوارها بورش تعليمية
«جزيرة النور» تستقطب زوارها بورش تعليمية


تجمع جزيرة النور، في الشارقة، زوارها بمختلف أعمارهم، ضمن بيئة طبيعية تفاعلية ملهمة، على مدى شهري سبتمبر/‏أيلول الجاري وأكتوبر/‏تشرين الأول المقبل، عبر تنظيم ورش عمل حرفية وفنية.
وقال محمود راشد السويدي، مدير عام جزيرة النور: نسعى لتقديم تجربة فريدة ومميزة لزوار الجزيرة، من خلال الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية المتنوعة التي ننظمها على مدى العام بما تلبي جميع الأذواق والاهتمامات، وكذلك من خلال ما تحتضنه الجزيرة من مرافق استثنائية وخدمية، ومناظر طبيعية تجعل منها وجهة مميزة لجميع الزوار.
تتضمن قائمة الورش «الأوريجامي» و«الصدف» و«الأعمال الفنية والورقية» وتستهدف الأطفال من عمر 5 إلى 15 عاماً، وتأخذهم في جولة خارج نطاق المدرسة والمنزل لتساعدهم على الانخراط مع أقرانهم بطريقة ممتعة ومشوقة تحاكي حواسهم وتنمي خيالاتهم الإبداعية، إضافة إلى ورشة موجهة لجميع الزوار وهي «تزيين الكب كيك».
تتضمن الورش مجموعة من الأنشطة التعليمية، التي ينفذها متخصصون وفنانون تشكيليون بما يسهم في تنمية مهارات الأطفال الإدراكية ويساعدهم على التعامل مع الأدوات المختلفة وتنفيذ لوحات وأشكال فنية مميزة.
خلال ورشة الصدف، يتعرف الأطفال إلى تقنيات صنع قطع فنية، وتزيين الأسطح باستخدام الصدف الملون، لصنع عمل فني باستخدام مواد معادة التدوير. ويتدرب الصغار في ورشة «الأوريجامي» على فنّ طيّ الورق الياباني (الأوريجامي)، وتعلم طرق تصميم أشكال مختلفة باستخدام مواد متنوعة مثل الورق والصمغ والأقلام والأدوات البلاستيكية وغيرها من الأدوات التي تساعدهم عن تنفيذ لوحات تشكيلية إبداعية. وتمكن ورشة «الأعمال الفنية الورقية» الأطفال من التعرف إلى طرق صناعة أشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد باستخدام الورق، بما يحفزهم على تخيلها لتنفيذها بطرق احترافية. وفي ورشة «تزيين الكب كيك» التي يقدمها مقهى النور، يتعلم الزوار كيفية تزيين قطع الكيك الشهية.

المصدر
الخليج