الارشيف / أخبار عربية

رابط استمارة وظائف وزارة النفط وتوزيع المنتجات النفطية 2019 عبر موقع وزارة النفط العراقية

استمارة وظائف وزارة النفط نقدمها اليوم لأن هناك جهود كبيرة تبذلها الحكومة العراقية لتعزيز ومساندة غير القادرين على سد احتياجاتهم الأساسية خاصة من العاطلين عن العمل من الشباب العراقي ففي هذا الصدد وفرت وزارة النفط العراقية مئات الوظائف للشباب العراقي لمساعدتهم على المعيشة، وبسبب الظروف الصعبة التي يعيشها المجتمع العراقي بعد الأحداث السياسية الصعبة التي تمر بها البلاد أوجب على الحكومة التدخل لمساعدة الشباب وخاصة الخريجين وتوفير فرص عمل لهم لكي يعيشوا حياة كريمة.

 استمارة وظائف وزارة النفط وتوزيع المنتجات النفطية

اشترطت وزارة النفط العراقية عدة شروط لقبول المتقدمين علي تلك الوظائف جاء علي رأسها:

  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي سيقوم بالعمل بها.
  • أن يكون المتقدم من مواليد 1985وحتي 1994.
  • يجب أن يكون عراقي الجنسية أو حاصل على الجنسية العراقية لمدة 5سنوات.

أعلنت وزارة النفط العراقية المحافظات المطلوب العمل بها وهي على النحو التالي: “بغداد و البصرة وكركوك والديوانية ونينوى وديالي وواسط والنجف وبابل وكربلاء والأنبار وصلاح الدين وذي قار”.

تعيينات وزارة النفط العراقية

أهابت الوزارة حاملي الشهادات الابتدائية والمتوسطة ومحو الأمية بسرعة التسجيل  حيث سيكون التسجيل متاح حتى 15 ديسمبر الجاري عبر الرابط التالي: رابط استمارة تعيينات وزارة النفط العراقية 2019.

بلغ عدد المقاعد الوظيفية التي تريد الوزارة شغلها ما يقرب من 535 وظيفة مطلوبة لتكون تلك الفرص الوظيفية التي توفرها الحكومة العراقية عونا وسندا للعاطلين عن العمل في العراق بسبب الأحداث السياسية المريرة التي تمر بها العراق.

الجدير بالذكر أنه لم يقتصر جهود الحكومة العراقية على توفير وظائف للعاطلين بل امتد لتوفير منح طوارئ للعاطلين عن العمل على هيئة وجبات أو إعانات استفاد منها ما يقرب من 100 ألف عراقي عاطل عن العمل خلال الفترة الماضية لتكون تعيينات وزارة النفط العراقية خطوة وسط ألف خطوة تقوم بها الوزارات المعنية في الحكومة العراقية لتوفير عيشة كريمة للمواطن العراقي وسط ظروف صعبة للبلاد.

انا ايمان اعمل محررة فى موقع اليوم الاخباري خريجة كلية التربية واهوى العمل فى مجال كتابة المقالات في شتى المجالات فأنا أؤمن بأن هناك مساحه لكل رأي حر وهو ما يتيحه موقعنا اليوم الاخباري لكل المحررين فنحن ننقل جميع الآراء حتى لو اختلفنا معها فرأيك بالتأكيد يهمنا وأهوى قراءة الكتب الدينية وخاصة قصص الصحابة وسيرة الرسول الكريم عليه افضل صلاه وسلام

المصدر
اليوم

قد تقرأ أيضا