«التحالف» يصدر تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عدن: «الخليج»،  وكالات:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، إصدار 9 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد أساسية ومشتقات نفطية. وقال إنه تم إصدار 7 تصاريح جوية و9 تصاريح بحرية وتصريحين بريين.
وأوضح التحالف أن سفينة رست في ميناء الحديدة و3 سفن تنتظر الدخول، وأن سفينتين رستا في ميناء الصليف اليمني، وسفينة تنتظر الدخول للميناء.
وأكد التحالف أن الميليشيات الحوثية تتعمد تعطيل دخول وتفريغ حمولة 4 سفن. (وكالات)
اطلع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ومعه منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي،على أوضاع نازحي محافظة الحديدة الموجودين في مخيم الرباط بمحافظة لحج، والجهود التي تقدم لهم للتخفيف من أعباء نزوحهم.
وكان محافظ الحديدة الحسن علي طاهر، ومعه محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، في استقبال وفد الأمم المتحدة، وشرحا له أوضاع نازحي الحديدة في المخيم بمديرية الرباط، القريب من مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.
واستعرض محافظ الحديدة الوضع الإنساني الذي يمر به النازحون من أوضاع إنسانية تحتم على جميع المنظمات الدولية العمل على تحسينها، مشيراً إلى الجوانب المتصلة بسير العمل الإنساني والإغاثي والجهود والمساعي الأممية والدولية والعربية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الأوضاع الراهنة التي تسببت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية.
ونوه بدور المنظمات والبرامج الإنسانية العاملة في اليمن للتخفيف من تفاقم الأوضاع الإنسانية، مؤكداً الحرص على التعاون وتقديم كافة التسهيلات للمنظمات والمكاتب الإنسانية بما يمكنها من تنفيذ مشاريعها وأنشطتها الإنسانية.وطالب محافظ الحديدة الأمم المتحدة بضرورة المساهمة في إعادة تأهيل المناطق التي تم تحريرها بمحافظة الحديدة في مجالات البنية التحتية والمشاريع التي تضررت جراء الحرب التي قامت بها الميليشيات الحوثية. وأبدى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية شكره لتعاون الجهات المختصة، وما تقدمه من تسهيلات للعاملين في المجال الإنساني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق