موقع إسرائيلي: مصر تبذل جهودا لتهدئة الوضع في مظاهرات اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
ذكر موقع (واللا) الإسرائيلي اليوم الجمعة، أن مصر تبذل جهودا لتهدئة الوضع في المظاهرات على حدود قطاع غزة اليوم.

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم الجمعة، للتوجه إلى الحدود الشرقية ومناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي، للمشاركة في جمعة "أسرانا ليسوا وحدهم"، تلبية لدعوة الهيئة الوطينة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار

وحذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، حركة حماس، من المساس بقوات الجيش، مؤكداً أن أي مساس بالقوات الإسرائيلية سوف يتبعه ردٌ قاسٍ.

وأفاد موقع (حدشوت 24) الإسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي يواصل تعزيزاته على الحدود الشرقية مع قطاع غزة؛ استعداداً لمظاهرات يوم غد الجمعة.

ووصل أمس الخميس، وفد أمني مصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، أحمد عبد الخالق، حيث يجري مباحثات مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية، في مواضيع تتركز حول تفاهمات فصائل المقاومة مع الاحتلال، والمصالحة الفلسطينية

ومن المتوقع أن يصل اليوم الجمعة، مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، في مسعى لعدم حدوث تصعيد في قطاع غزة.

وكانت حركة حماس أعلنت الأسبوع الماضي، رفضها لاستلام الدفعة الثالثة من المنحة القطرية المخصصة لموظفي حكومة غزة السابقة، بسبب ما وصفته الابتزاز الإسرائيلي.

وأعلن السفير القطري، محمد العمادي، أنه أموال المنحة القطرية المخصصة للموظفين ستتحول إلى مشاريع إنسانية برعاية الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق