تونس واليابان تبحثان دعم التعاون الثنائي في قطاع الزراعة والصيد البحري

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بحث وزير الزراعة والصيد البحري التونسي سمير الطيب مع السفير الياباني بتونس شينسوكي شيميزو سبل دعم التعاون الثنائي في مجال الزراعة والصيد البحري ، لا سيما في قطاع التدريب المهني والإرشاد الزراعي من خلال دعم بعض مراكز التدريب، حيث تم الاتفاق على تنظيم زيارة للسفير الياباني لبعض المراكز التي سيتم تحدّيد تاريخها عبر القنوات الدبلوماسية.
وذكر بيان صادر عن وزارة الزراعة التونسية ، اليوم الجمعة ، أن سفير اليابان بتونس أعلن خلال اللقاء عن تنظيم زيارة لوفد فنّي ياباني في الأيام القادمة للتباحث حول مقترح مشروع جديد يخص معالجة الترسبات بسد سيدي سالم بولاية باجة التونسية.
وعلى هامش اللقاء، وفي إطار دعم تبادل الموروث الزراعي بين تونس واليابان، شهد وزير الزراعة التونسي مع السفير الياباني بتونس غرس أشجار مثمرة من فصيلة "ساكورا" بالمحيط الخارجي لوزارة الزراعة التونسية.
يشار إلى أن فكرة المشروع التونسي الياباني المتعلق بغرس أشجار مثمرة من فصيلة "ساكورا" بتونس أُطلقت من مدينة واكاياما اليابانية وتمثلت في منحة لما يقرب من 220 شجرة مثمرة من نوعية ساكورا نظرا للبعد الجمالي الرمزي الذي يكتسبه هذا النوع من الأشجار، والتي تبرعت بها جمعيتان يابانيتان لصالح وزارة الزراعة التونسية بالتنسيق مع الإدارة العامة للغابات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق