المهيري تستعرض بميونيخ خطط الدولة للأمن الغذائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي: «الخليج»

عقدت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة، المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي، اجتماعاً جديداً مع الأطراف المعنية بملف الأمن الغذائي في دولة الإمارات، ومؤسسة الأبحاث والدراسات الاقتصادية «إيكونوميست انتلجنس يونيت» التابعة لمجموعة «ذا إيكونوميست».
يأتي الاجتماع في أعقاب الإعلان الأسبوع الماضي عن خريطة طريق الأمن الغذائي القائم على الابتكار لمنطقة الشرق الأوسط، ومساعي دولة الإمارات الرامية للارتقاء بموقعها الريادي في التصنيف العالمي لأمن الغذاء وصولاً إلى أفضل 10 دول آمنة غذائياً. وعُقد الاجتماع في أبوظبي مع مسؤولي «إيكونوميست انتلجنس يونيت»، مطوري مؤشر الأمن الغذائي العالمي، قبيل انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الداعم لهذا الاجتماع، الذي يُفتتح اليوم الاثنين، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».من جهة أخرى، شاركت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي في فعاليات القمة العالمية للأغذية (Global Food Summit) المنعقدة في ميونيخ، بألمانيا، في دورتها لعام 2019، بهدف عرض جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في ملف الأمن الغذائي محلياً وعالمياً، والإضاءة على أهمية دور الدولة كلاعب رئيسي عالميا في مجال الأمن الغذائي.
وحلت مريم المهيري كضيفة شرف للقمة التي تجمع العديد من الباحثين والقطاع الخاص، وصناع القرار في المجال الغذائي من مختلف دول العالم، وألقت المهيري الكلمة الرئيسية فيه حول الأمن الغذائي المستدام من خلال الحلول التكنولوجية الممكنة التي ترتبط بتحديات توفير الغذاء في المستقبل.

هذا المقال "المهيري تستعرض بميونيخ خطط الدولة للأمن الغذائي" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق