الدكتور جمال امذيب مدير عام مكتب الصحة بأبين يزور مديريات يافع أبين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدكتور جمال امذيب مدير عام مكتب الصحة بأبين يزور مديريات يافع أبين, اليوم الخميس 11 يوليو 2019 11:32 مساءً

وصل يوم أمس الاربعاء الموافق 10 يوليو الى مديرية يافع رُصد الاخ الدكتور جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة أبين يرافقه الأخوة الدكتور مانع سعيد مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة والاخ حسن فضل مدير برنامج التحصين في المحافظة.

حيث تأتي هذه الزيارة الاستطلاعية التفقدية لمديريات القارة يافع أبين (رُصُد -سباح- سرار) والتي كانت رُصُد المحطة الاولى، ضمن زيارات لمدراء العموم مكاتب العامة في المحافظة بأوامر من محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين، وكانت زيارة مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري الاسبوع الفائت من ضمن تلك الزيارات.

كان في استقبال الوفد الأخوة عادل علي سبعة الامين العام للمجلس المحلي والشيخ احمد عوض السعدي رئيس المجلس الانتقالي والاستاذ زيد النقيب عضو الجمعية الوطنية والدكتور إسماعيل محمد أحمد مدير مستشفى رصد والدكتور صلاح زيد جرهوم مدير مكتب الصحة والسكان مديرية يافع رُصد والعقيد فضل علي محسن قُماطة أركان قطاع الحزام الامني مديريات يافع القارة والأستاذ فضل الحربي مدير مكتب اعلام مديرية رصد للسلطة المحلية وعدداً من أعضاء المجلسين المحلي والانتقالي وعدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والتربويين منهم الشيخ علي محمد محضار بن حلموس والاستاذ احمد عوض الوجيه.

وفور وصوله قام امذيب ومرافقيه بجولة استطلاعية لجميع الاقسام مستشفى رُصُد بما فيها قسم الأمومة والطفولة ، ثم قام بتدشين توزيع الفرشات الطبية الجديدة والمستلزمات التابعة لها على جميع أقسام المستشفى والمقدمة من فاعل الخير الشيخ حسن عبيد بن عسكر اليزيدي عبر الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ عادل علي بن سبعة والبالغة كلفتها المالية أثنين مليون ونصف تقريبا .

حيث قدم الأخ الدكتور جمال امذيب كلمة شكر وتقدير وثناء لفاعل الخير الشيخ بن عسكر اليزيدي على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة تجاه المستشفى والتي تمثل امتدادا لأعمال خيرية وإنسانية سبق وقدمها المذكور للمستشفى.

كما أشاد بجهود ومواقف الداعمين وفاعلي الخير من أبناء يافع الذي قدموا الكثير من الدعم لصالح المستشفى وقطاع الصحة بالمديرية ومنها إنشاء وبناء بعض الأقسام والمرفقات الأخرى بالمستشفى وتزويد ورفد المستشفى بالعديد من الأجهزة الحديثة وبناء مركز هرمان الصحي في منطقة شعب العرمي وغيرها من الأعمال على مستوى الوحدات والمراكز الصحية بالمديرية بل وفي مختلف القطاعات وجوانب الحياة الأخرى.

وبعد ذلك عقد لقاء استهل بالترحيب بالوفد الزائر ثم تحدث الأخ مدير مكتب الصحة محافظة أبين ناقلا تحيات الأخ اللواء أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين الى جميع أبناء مديرية رصد جميعاً قائلاً "ان الميزانية المعتمدة هي ميزانية 2014 م اضافة تحفيضها 40% تقف عائقاً امام عملنا في مكتب الصحة والاسكان ولكن اعتمادنا على المنظمات الدولية الداعمة كان له دوراً كبيراً لتجاوز هذه المعضلة.

وفي ما يخص مستشفى رصد قال "نحن بصدد انشاء وتجهيز العيادات الخارجية والطوارئ العامة والطوارئ التوليدية واعتماد مركز للاسهالات المائية واعتماد طاقم تشغيلي له مع تزويده بكافة المعدات واعتماد مستشفى رصد الريفي الى مستشفى عام".

وعد الاخ الدكتور امذيب بتزويد قسم العمليات بجهاز تعقيم وتزويد المستشفى أيضاً بجهاز الموجات فوق الصوتية.

وفي مجال التأهيل والتدريب قال "أننا سوف ندرس إمكانية التدريب والتأهيل من خلال برامج عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق النقد الكويتي لمتدربات في مجال تأهيل 25 قابلة.

وبعد ذلك رحب الاستاذ زيد النقيب بالدكتور جمال امذيب ومرافقيه وشكره على كل ما وعد به مديرية رصد المنسية املاً ان ترى تلك الوعد النور، وشكره على اختيار القيادة الشابه النشطه والتي سترفع من الخدمات الصحية وتطورها مؤكداً انهم في المجلس الانتقالي وكذلك الاخوة في الحزام الامني سنكون عوناً ومساعداً لاخواننا في إنجاح اعمالهم.

بعد ذلك قدمت السلطة المحلية رصد ومكتب الصحة والسكان وإدارة مستشفى رصد شهادة تقديرية ودرع المديرية للاخ الدكتور جمال وذلك تقديراً لخدماتة الجليلة في الجانب الصحي والعلاجي لمحافظة أبين
فيما تم تكريم الأخوة احمد حسين عثمان المدير الاسبق لمكتب الصحة والسكان مديرية رصد
والدكتور عبدالحكيم مسعود مدير مستشفى رصد السابق

وبعد ذلك قام الوفد يرافقهم الدكتور صلاح جرهوم والاستاذ زيد النقيب بزيارة لمنطقة السعدي والإطلاع على دورة التمريض المقامة هناك برعاية جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية وكان في استقباله هناك الدكتور عادل عبادي رئيس الجمعية والدكتور علوي الهيثمي عبدالقادر ناصر بن عبادي عضو المجلس الانتقالي منطقة السعدي، حيث وعد الدكتور جمال باعتماد الشهادة للفتيات واستيعابهن للعمل في الوحدات والمراكز الصحية لتقطية النقص .

وفي ختام الزيارة عبر الدكتور جمال ناصر امذيب ومرافقيه من محافظة أبين عن سعادته البالغة لما شاهده من أعمال جيدة في مديرية رصد كما شكر ابناء رصد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقام الوفد الزائر صباح اليوم بزيارة مديرية يافع سباح وعاد منها ظهراً ليكمل زيارته لمديرية يافع سرار .



هذا المقال "الدكتور جمال امذيب مدير عام مكتب الصحة بأبين يزور مديريات يافع أبين" مقتبس من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق