برنامج تدريب مكثف للمشاركين في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين باللاذقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اللاذقية-سانا

تواصل الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية جلساتها التدريبية للمشاركين المتأهلين ضمن المرحلة الثانية من الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين 2019 الذي تقيمه الجامعة الافتراضية السورية مركز التعلم مدى الحياة وهيئة التميز والإبداع بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومنظمة اليونيسيف.

وفي حديث لمراسلة سانا قالت مريم فيوض مديرة فرع الجمعية في اللاذقية إن العمل تركز على محورين أساسيين الاختبارات والتدريب وتكمن أهمية الماراثون البرمجي بأنه يشكل في مراحله المختلفة ابتداء من  التأهيل إلى مرحلة التقييم ومن ثم التدريب وانتهاء بالمسابقة أساساً مهماً جداً للأولمبياد المعلوماتي.

بدوره قال علي الرياحي رئيس اللجنة التنظيمية في الجمعية إن مرحلة التدريب الأولى بدأت باختبار تحديد المستوى لفرز المشاركين وفق عدة مستويات وبرنامج التدريب يتوزع على مدار  الأسبوع إضافة إلى جلسات داعمة للمستوى المتقدم.

المدربتان المعتمدتان لدى الجمعية صبا عيسى طالبة برامج أكاديمية في هيئة التميز والإبداع  ولجين غانم طالبة هندسة ميكاترونيك أكدتا أن البرنامج التدريبي غني بالتمارين لتنمية قدرات الأطفال لحل أكبر عدد ممكن من المسائل البرمجية ضمن الوقت المحدد.

مسعود حيدر مشارك في المسابقة البرمجية الجامعية أوضح أن الهدف إعطاء المشاركين أساسيات البرمجة بشكل مبسط يناسب أعمارهم ليكملوا في هذا المجال وتنمية قدراتهم على التحليل والتفكير المنطقي.

وقال هشام بدر 8 أعوام أصغر مشارك في فئة الأطفال اكتسبنا الكثير من المعلومات خلال جلسات التدريب بينما أوضح عمار شيخ إسماعيل 13 عاما من فئة اليافعين أن مشاركته الأولى في المسابقة فرصة قيمة لاستثمار طاقاته.

رشا رسلان

أخبار ذات صلة

0 تعليق