أخبار عاجلة
ظريف لا يستبعد اندلاع حرب في الشرق الأوسط -
إيمي 2019.. بيل هادر أفضل ممثل كوميدي عن مسلسل Barry -

المشنوق لنصرالله: لبنان ليس ساحة إيرانية

المشنوق لنصرالله: لبنان ليس ساحة إيرانية
المشنوق لنصرالله: لبنان ليس ساحة إيرانية

بيروت-«الخليج»:

شن وزير الداخلية اللبناني السابق وعضو مجلس النواب الحالي، نُهاد المشنوق، هجوماً حاداً على الأمين العام ل«حزب الله»، حسن نصر الله، على خلفية خطاب الأخير، أمس الأول، مؤكداً أنه لا يحق لنصر الله إعلان سياسة عسكرية تورط لبنان، وتربط مصيره عملياً بمصير إيران، وصراعاتها.
وأشار المشنوق، في تصريح على «تويتر»، أمس، إلى أن قول أمين عام «حزب الله» إنه يقاتل بقيادة المرشد الإيراني علي خامنئي، يعرّض الشرعية الدولية للبنان لمخاطر كبيرة سياسياً واقتصادياً في هذه المرحلة على وجه الخصوص. وقال: «ليسمح لنا (..) لبنان ليس ساحة للسياسة الإيرانية ولا لغيرها». وأكد نُهاد المشنوق أن حديث نصر الله يجب ألا يمر من دون رد واضح، ومحدد من الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري. واعتبر أن الدعوة إلى الحرص على لبنان، وعلى ذوي الدخل المحدود من مواطنيه، تحتاج إلى التروي والحكمة والتعقل والدقة، مطالباً الجميع باعتمادها وسيلة لمخاطبة اللبنانيين.
ويترأس عون جلسة مجلس الوزراء العادية قبل ظهر اليوم الخميس، لبحث وإقرار جدول أعمال من 29 بنداً، أبرزها التعيينات القضائية، في وقت ترأس رئيس الحكومة سعد الحريري، أمس، اجتماعاً ضم الوزراء ريا الحسن والياس بوصعب وعلي حسن خليل وقادة الأجهزة الأمنية لمناقشة موضوع التهريب على الحدود.
أمنياً، أوقفت دورية من مخابرات الجيش في بلدة الوزاني الجنوبية، 5 سوريين على خلفية دخولهم المنطقة خلسة، وتم تسليمهم إلى ثكنة الجيش في مرجعيون للتحقيق وإجراء المقتضى القانوني.
وأعلنت قيادة الجيش مديرية التوجيه في بيان، أمس، أن دورية من مديرية المخابرات أوقفت في محلة وادي خالد - عكار، اللبناني «ي.أ» لإقدامه على خطف السوري عبد الله محمد خضير بقوة السلاح في منطقة العبودية - عكار، وقد تمكنت الدورية المذكورة من تحرير المدعو خضير. وأوقفت مخابرات الجيش اللبناني، أمس، سليم يحيى العر، نجل المطلوب يحيى العر، التابع لتنظيم «جند الشام» في تعمير عين الحلوة -الشارع التحتاني، بجرم مخدرات. وباشرت التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص.
أما جنوباً، فقد حلّقت، أمس، طائرة استطلاع «إسرائيلية» من دون طيار في أجواء قرى العرقوب، وحاصبيا.

المصدر
الخليج