رئيس أونتاريو الكندية: نخطط لإعادة فتح الاقتصاد تدريجيًا

رئيس أونتاريو الكندية: نخطط لإعادة فتح الاقتصاد تدريجيًا
رئيس أونتاريو الكندية: نخطط لإعادة فتح الاقتصاد تدريجيًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس أونتاريو الكندية: نخطط لإعادة فتح الاقتصاد تدريجيًا, اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 07:26 صباحاً

قال رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو الكندية، دوج فورد، إن المسئولين في المقاطعة يعملون على خطة للفتح التدريجي، مشيرا إلى أن القليل سيتم اتخاذه في كل مرة لضمان صحة وسلامة جميع سكان أونتاريو.

وأضاف فورد، في مؤتمره الصحفي اليومي، "أعلم أن الناس يشعرون بالقلق والتوتر، ولكن بشأن ماذا؟ لانتظار بضعة أسابيع أخرى"، وتابع: "في نهاية المطاف علينا أن ندير الاقتصاد ببطء شديد وبطريقة منهجية ونتأكد من أننا نتشاور مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص، ولكن لا يمكننا فقط فتح بوابات الفيضان وفتح النظام بأكمله".

وأوضح رئيس الوزراء في المقاطعة الرئيسية في كندا أن أعضاء لجنة الوظائف والإنعاش يطورون إطارا لإعادة فتح "تدريجي وقياسي وآمن" للمقاطعة.

وقال: "يمكنني أن أؤكد لكم أننا نخطط للمستقبل.. يجب أن يتضمن هذا الإطار معايير صارمة ومعايير أساسية يجب الوفاء بها قبل رفع أو تخفيف القيود، سيتم إبلاغ هذا الإطار من خلال المراقبة المستمرة للاتجاهات، من خلال مشورة المسؤول الطبي لدينا، ومجتمع الأعمال لدينا وشركائنا في البلدية".

وأصدرت المقاطعة اليوم أرقام نماذج جديدة رسمت صورة أكثر تفاؤلا بكثير من التوقعات التي تم إصدارها سابقًا.

وتشير النماذج الجديدة إلى أنه من المرجح أن تشهد المقاطعة 20 ألف حالة فقط من فيروس "كورونا" خلال الموجة الأولى من الوباء، أي أقل 60 ألف حالة مما كان متوقعا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال فورد: "لقد تجنبنا حتى الآن أسوأ السيناريوهات التي كنا نخشاها جميعا، لكننا لم نخرج من الأزمة بعد، لانزال بعيدين عن ذلك".