محافظ الإسكندرية: جميع أجهزة الدولة تهدف لتطوير المناطق العشوائية

الهلال اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوه، أن جميع أجهزه الدولة تهدف إلى تطوير المناطق العشوائية وإقامة عقارات سكنية بديلة تليق بمواطنيها.

وقال قنصوه - في بيان اليوم الجمعة - إن تطوير المناطق غير الآمنة على مستوى الإسكندرية من المشروعات التي تعكف المحافظة على إنهائها، وذلك لتوفير حياة افضل لقاطني المناطق العشوائية وتقديم الخدمات لهم بشكل لائق.

وأشار إلى أن محافظة الإسكندرية نفذت عمليات إزالة لـ 8 عقارات على ترعة الخندق، إلى جانب نقل الأسر المتبقية إلى مساكن (طلمبات الماكس)، وبذلك يتم تسكين 114 أسرة، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى قاطنيها و دعم الأسر الأولى بالرعاية.

يذكر أن مشروع (طلمبات الماكس) هو أحد مشروعات تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة ويتضمن 9 عقارات تحتوى على 215 وحدة سكنية وتبلغ مساحة الوحدة 63 مترا، بتكلفة إجمالية قدرها 22 مليون جنيه.

وعلى صعيد آخر.. وجه محافظ الإسكندرية، بتفعيل دور مراكز الشباب وتنفيذ العديد من المبادرات التي من شأنها توفير احتياجات المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالي.

وكلف المحافظ مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية صفاء الشريف، بافتتاح معرض المستلزمات المدرسية بالمجان وتوزيع 150 حقيبة مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية.

كما بدأت مديرية الشباب والرياضة حملة (شارك ونظف) بالمنطقة المحيطة بمركز شباب النصر بمشاركة 500 شاب وفتاة، وذلك للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في تنظيف البيئة المحيطة.

 

0 تعليق