نواب عن زيارة وفد برلماني لـ"بيلاروسيا": نُحقق رؤية السيسي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف إيهاب الغطاطي عضو مجلس النواب، تفاصيل زيارة رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني إلى بيلاروسيا، موضحًا أنه يوجد حفاوة في الاستقبال وكرم ضيافي كبير جدًا وتم رفع علم مصر في شوارع بيلاروسيا لأول مرة في التاريخ.

وأضاف "الغطاطي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انفراد"، مع الإعلامي سعيد حساسين، على قناة "الرافدين"، أنها أول زيارة لمسؤول مصري رفيع المستوى لـ بيلاروسيا، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس النواب دعا رجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار في مصر، وبدورهم أكدوا دعم مصر في مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى توقيع بروتوكول تعاون برلماني بين مصر وبيلاروسيا، كما أن حجم التجارة بين البلدين 74 مليون دولار، مضيفًا: "ننفذ توجيهات الرئيس السيسي للانفتاح على دول العالم، ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق رؤية الرئيس السيسي".

وأكد أحمد السجيني عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج نفسه، أن رئيس مجلس النواب لم يقصر في الزيارات الخارجية رغم أنها متعبة للغاية، موضحًا أن هذه الزيارات لها دور كبير في تغيير وجهات نظر هذه البلدان تجاه مصر، وتنقل موقف مصر بشكل مختلف عن الرؤية الخاصة بالجانب الحكومي.

وأشار السجيني إلى أن هناك أريحية لمجلس النواب عند زياراته للخارج بصفته يمثل الشعب، مضيفًا أن بيلاروسيا احتفت بالوفد المصري احتفاءً شديدًا جدًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق