احذروا رياح مثيرة للرمال والأتربة.. رئيس هيئة الأرصاد انخفاض الحرارة من 3 لـ4 درجات.. وينصح بارتداء الملابس الشتوية وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية

أخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رئيس هيئة الأرصاد الجوية:
الرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق
انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس
اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر
هدوء نسبي في سرعات الرياح يوم الاثنين
انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 لـ4 درجات
تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار
أنصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية 

حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بأنه اعتبارًا من اليوم الأحد حتى يوم الأربعاء المقبل، ستنشط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وقال أحمد عبدالعال، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد هدوءًا نسبيًا في سرعات الرياح يوم الاثنين، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 لـ4 درجات، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، تكون على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية، ومن 15 لـ16 على السواحل الشمالية الغربية، أما محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد تكون من 16لـ17 درجة، أما محافظات جنوب الصعيد تكون من 19 لـ20 درجة ومحافظات جنوب سيناء من 20 لـ21 درجة مئوية.
أخبار

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق