بحث جديد الأشخاص المصابين بضعف السمع أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف بحث جديد أجري مؤخرا في جامعة هارفارد ان الأشخاص المصابين بضعف السمع من كبار السن يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقد أكد الباحث أن الذين يعانون من ضعف السمع الخفيف يرتفع لديهم خطر الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف كما هو معروف عنه بنسبة تصل إلى 30%، إلى أنها تصل إلى 42% عند الأشخاص الذين لديهم فقدان السمع المتوسط.

وقد كشفت الدراسة أيضا والباحثون المشرفون عليها بعد اجراء اختبارت على بعض الأشخاص الذي يعانون من ضعف السمع، ان من بينهم والذين يعانون من ضعف سمع حادة وصل نسبة إصابتهم بالزهايمر إلى 54%، وتنخفض النسبة إلى 37% عند استخدام سماعات تعزيز السمع.

وقد حذر الباحثون إلى ان الدراسة أكدت ان فقدان السمع يعد مؤشرا مبكرا على الإصابة بالزهايمر، وقد يساعد على تطور المرض، لذا يجب اتخاذ الاحتياطات في تخفيفه وإبطاء على المريض المصاب به.

واختتمت الدراسة إلى أنه هناك العديد من الدراسات التي تسعى لأن تجد حلا وعلاجا لمرض الزهايمر، إلا انها مجرد أبحاث وتجارب في طور التجربة حتى الآن، وتقدر منظمة الصحة العالمية عدد المصابين به حاليًا بنحو 50 مليون إنسان حول العالم، ويتوقع أن يرتفع العدد إلى 75 مليون شخص بحلول 2030

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق