العثور على حطام سفينة غارقة منذ الحرب العالمية الأولى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عثر فريق من الغواصين على حطام واحدة من السفن التي نجت من معركة "يوتلاند" في الحرب العالمية الأولى، قبالة الساحل الأسكتلندي. ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن أسطول القيصر الألماني نفذ الكثير من العمليات الناجحة في أعالي البحار , حيث أغار على الساحل البريطاني، لكنه أغرق على يد البحارة الألمان في جزر أوركني، بعد رفضهم تسليمه للحلفاء ، وقد تم إغراق 52 سفينة ، ووجدت جميع السفن الغارقة فيما بعد , لكن مدمرة واحدة كانت على الشاطيء احتجزها البريطانيين لمنعها من الغرق واختفت ،ولم يعثر عليها أحد.

وعرفت تلك المدمرة بـ V81 ، وكان الغموض يحيط بمصيرها ، حتى عثر على حطامها فريق من الغواصين على بعد 20 ميلًا من شواطىء أسكتلندا. وقال رئيس فريق الغواصين ديفيد ستيل" كانت السفينة V81 متجهة إلى مرفأ روسيث عندما انحرفت، وتعثرت بالقرب من أوركني , نعلم أنها V81 بسبب الأشياء التي عثرنا عليها , وهناك نوعان من التوربينات المطابقة للسفن الألمانية في ذلك الوقت، ولديها مدفع ، ومواد مكتوبة باللغة الألمانية، ونحن نعرف أن V81 قد غرقت ".

ورغم عدم وجود سجلات للتأكيد على أن V81 كانت في المنطقة في ذلك الوقت، إلا أن ملاحظة شرطي محلي في فبراير/ شباط 1920 توفر دليلًا مغريًا , في مذكرة شرطية أرشيفية ،  يصف شرطي سفينة حربية ألمانية كانت تجد صعوبة للوصول إلى الشاطئ في موقع الحطام.

قد يهمك أيضاً :

الموقوفون بتهمة التخطيط للاعتداء على ماكرون يعترفون بمؤامرتهم

فرنسا تدعو بوتين لحضور احتفالات ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى

أخبار ذات صلة

0 تعليق