مصر تبدأ تشييد مجتمع عمراني جديد.. والموقع "استراتيجي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سكاي نيوز عربية - أبوظبي أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بإعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق (القاهرة/الإسكندرية) الصحراوي، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف إقامة مجتمع عمراني جديد.

ووفق ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن مساحة الأراضي المخصصة لإقامة مجتمع عمراني جديد تبلغ 59 ألفا و417 فدانا.

وتابعت "من بين تلك المساحة، 14 ألفا و151 فدانا نقلا من الأراضي المخصصة للاستصلاح والاستزراع، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكياتها داخل حدود تلك المساحة".

ويربط طريق القاهرة- الإسكندرية أكبر مدينتين في مصر، ويشهد كثافة مرورية ملحوظة في السنوات الأخيرة بعد أعمال صيانة وتطوير.

وحسب القرار المنشور بالجريدة الرسمية، يرفع رئيس مجلس الوزراء إلى رئيس الجمهورية المصرية تقريرا تفصيليا بما تم من أعمال وتكليفات ومعوقات التنفيذ كل ثلاثة أشهر على الأكثر.

وقالت صحيفة "الوطن" المصرية إنه جرى تسليم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية كافة المستندات المتعلقة بتلك الأراضي، بما فيها التعاملات المثبتة".

وأضافت "ألزم الرئيس السيسي هيئة المجتمعات بوضع المخططين الاستراتيجي والتفصيلي للمجتمع الجديد خلال مدة لا تزيد على عامين، بما يحقق تنميته على الوجه الأمثل، وتحقيق الاستفادة القصوى من موقعه المتميز ليصبح مجتمعا عمرانيا جديدا متكامل الخدمات".

أخبار ذات صلة

0 تعليق