"الإفريقي للتنمية" يتعهد بالتبرع بجائزة "صنهاك" لمكافحة الجوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعهد رئيس البنك الأفريقي للتنمية، أكينومي أديسينا، والحائز على جائزة "صنهاك للسلام" لعام 2019 بالتبرع بقيمة حصته من الجائزة من أجل مكافحة الجوع في أفريقيا.

وذكر الموقع الإلكتروني للبنك الإفريقي للتنمية، اليوم الاثنين، أن أديسينا تعهد أيضًا ببذل المزيد من الجهود لدفع محاربة إفريقيا ضد الجوع والفقر والبطالة.

وتقاسم أديسينا وعارضة الأزياء الصومالية واريس ديري -وهي من المدافعات عن حقوق المرأة- قيمة الجائزة المرموقة التي تبلغ نحو مليون دولار أمريكي، خلال حفل توزيع الجوائز الذي عُقد في 9 فبراير الجاري بالعاصمة الكورية الجنوبية سول.

وقال أديسينا: "إننا في سباق مع الوقت لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة لإفريقيا"، واشتهر أديسينا عالميا بإصراره الدؤوب على الحد من الفقر العالمي، حيث قال: "إن حياتي من الممكن أن تُجدي فقط عندما تساعد على انتشال الملايين من الناس من الفقر".

وأضاف: "هناك معاناة هائلة تحدث في العالم، وبينما يتم إحراز تقدم في هذا الشأن، إلا أننا لا نكسب الحرب على الجوع، ولا يمكن أن يكون هناك سلام في عالم جائع، إذ يستمر الجوع في المناطق والأماكن التي تمر بصراعات وحروب وهشاشة"، مشيرا إلى أن من يعانون أكثر هم النساء والأطفال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق