أخبار عاجلة
تفسير رؤية الحجامة في المنام -

"فيسبوك": أوقفنا حسابات روسية حاولت التدخل بسياسات دول إفريقية

حملات روسية عبر فيسبوك

حملات روسية عبر فيسبوك

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 12:00 ص

أعلنت شركة فيسبوك أنها قامت بتعليق حسابات مرتبطة بحليف للرئيس الروسى بوتين لمحاولتها التدخل فى شئون عدد من الدول الأفريقية، بحسب "رويترز".

 

وذكرت "فيسبوك"، أنها علقت ثلاث شبكات من الحسابات الروسية التى حاولت التدخل فى السياسة الداخلية لثمانية دول أفريقية، وكانت مرتبطة برجل أعمال روسى متهم بالتدخل فى الانتخابات الأمريكية السابقة، ومقرب من بوتين.

 

مارك زوكربيرج المدير التنفيذى لفيسبوك
مارك زوكربيرج المدير التنفيذى لفيسبوك

 

وأشارت فيسبوك إلى أن الحملات استخدمت ما يقرب من 200 حساب مزيف أو مشبوه لاستهداف أشخاص فى مدغشقر وجمهورية إفريقيا الوسطى وموزمبيق وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار والكاميرون والسودان وليبيا، وضمت تلك الحسابات أكثر من مليون متابع.

 

كما جاء بالتقرير أن جميع الشبكات متصلة بـ"كيانات مرتبطة بالممول الروسى يفجينى بريجوزين"، وهو رجل أعمال روسى مليونير يعمل فى مجال المطاعم، وسبق أن اتهمه المدعى الخاص الأمريكى روبرت مولر بكونه الداعم للجهد الروسى المزعوم للتأثير على الانتخابات فى الولايات المتحدة بحملات إعلامية اجتماعية سرية.

 

موظفو "فيسبوك" عن سياسة الموقع: تعرض الانتخابات الرئاسية الأمريكية للخطر

ونوهت رويترز أن بريجوزين ومحاموه الذين يمثلونه لم يعلقوا على أحدث اتهامات من جانب شبكة التواصل الاجتماعى فيسبوك، كما نفوا ارتكاب أى مخالفات فى السابق.

المصدر
فالصو