مصادر تكشف موعد ونسبة رواتب موظفي السلطة في الضفة وغزة

مصادر تكشف موعد ونسبة رواتب موظفي السلطة في الضفة وغزة
مصادر تكشف موعد ونسبة رواتب موظفي السلطة في الضفة وغزة

رام الله / المشرق نيوز

كشفت مصادر مطلعة، أن حكومة رام الله برئاسة الدكتور محمد اشتية، ستقرر في اجتماعها المقبل يوم الاثنين، كافة التفاصيل المتعلقة بصرف الرواتب للموظفين الحكوميين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مرجحة أن يتم صرفها قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ووفق تلك المصادر، فإنه يوجد لدى الحكومة توجها لصرف راتب شهر أيار/ مايو كاملاً، وبنفس النسبة المتعارف عليها بحيث تكون نسبة الصرف للضفة الغربية بنسبة 100%، بينما نسبة الصرف لقطاع غزة 75% من أصل الـ 100% لقطاع غزة.

وبالنسبة لملف التقاعد المالي فإنه لا يوجد أي جديد بحسب "دنيا الوطن".

وبحسب خصم يومين من رواتب الموظفين، أوضحت المصادر، أن الحكومة لم تقر بعد خصم يومي عمل من الموظفين الحكوميين بالضفة وغزة لصالح صندوق "وقفة عز" ومواجهة فيروس (كورونا) حيث سيتم اتخاذ القرار خلال الاجتماع المقبل للحكومة.

اقرأ أيضاً

ووفق ما ذكر موقع "رواتب دولة فلسطين"، فإن صرف رواتب الموظفين الحكوميين سيتم بحد أقصى يوم الاربعاء المقبل عبر الصرافات بنفس النسبة السابقة للمحافظات الشمالية والجنوبية لافتة الى أن القرار سيتم من خلال اعلان وزارة الماليه بداية الاسبوع القادم.

وأشارت الصحفة الى وجود خصم يومي عمل حسب قرار محلس الوزراء رقم 10 لسنة 2000 بتاريخ 13/5/2020 ( باقتطاع يوميْ عمل من موظفي الحكومة مدنيين وعسكريين ويستثنى من القرار ممن رواتبهم اقل من 2000 شيقل)- القرار في التعليقات.

لكن المتوقع استثناء المتقاعدين المدنيين والعسكريين واسر الشهداء والجرحى والاسرى ومن راتبة اقل من 2000 شيكل من تلك الخصومات.

ولفتت الى أنه حتى مساء الخميس ، لم يتم ادخال نسبة الخصم على نظام الرواتب وكذلك لم يتم ادخال النسبة لموظفي التقاعد المالي، وأيضا لم يطرأ أي تغيير على نسبة تفريغات 2005 او رواتب الاسرى .

وبحسب الصفحة فإنه سيتم اعادة ما يقارب 60 اسم من المقطوعة رواتبهم من الموظفين و كافة الفئات الاخرى كما وسيتم صرف كشف الـ 6% للمتقاعدين العسكريين مع الرواتب .