الكرة تدخل في أزمة جورج فلويد.. بيان ناري من برشلونة وحكيمي وتورام يتضامنان

الكرة تدخل في أزمة جورج فلويد.. بيان ناري من برشلونة وحكيمي وتورام يتضامنان
الكرة تدخل في أزمة جورج فلويد.. بيان ناري من برشلونة وحكيمي وتورام يتضامنان

استنكر عدد كبير من الأندية والرياضيين، مقتل الأمريكي جورج فلويد صاحب الأصول الأفريقية على يد شرطي أمريكي أبيض البشرة ما تسبب في اندلاع مظاهرات في معظم الولايات الأمريكية التي دخلت في صدامات مع الشرطة. 

البداية كانت من نادي برشلونة الإسباني، الذي أصدر بيانا قويا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، يندد فيه بالعنصرية بكافة أشكالها.

وقال برشلونة في بيانه: "العنصرية شكل من أشكال التمييز، يسعى لتحطيم وتهميش الناس بسبب جنسهم أو أصلهم أو لون بشرتهم، وهذا وباء يؤثر علينا جميعًا".

وأضاف بيان البارسا: "في برشلونة لن نتوقف عن محاربة العنصرية، هذا هو التزامنا".

وكشف النجم العربي المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني عن قميص كان يرتديه تحت" تي شيرت" فريقه وكتب عليه العدالة لجورج فلويد، وذلك خلال مباراة فريقه اليوم أمام بادربورن في الدوري الألماني والتي انتهت بفوز دورتموند بسداسية. 

كما ظهر زميله في الفريق سانشو أيضا بقميص مكتوب عليه نفس العبارة. 

كما تضامن الفرنسى ماركوس تورام مهاجم فريق بوروسيا مونشجلادباخ مع الأمريكى صاحب الأصول الأفريقية جورج فلويد. 

وجلس" تورام" على ركبته اليسرى كما حدث من الشرطى لجورج فلويد قبل أن يتوفى نتيجة صعوبة في التنفس، وذلك بعد احرازه هدف مونشنجلادباخ الثانى في مرمى يونيون برلسن في اللقاء المقام على ملعب "بروسيا بارك" في إطار الجولة الـ 29 من الدورى الألمانى "البوندزليجا، والتى انتهى شوطها الأول بتقدم فريقه بثنائية.