مجلة ألمانية: عائلة أردوغان تستغل الحروب لعقد صفقات تجارية

مجلة ألمانية: عائلة أردوغان تستغل الحروب لعقد صفقات تجارية
مجلة ألمانية: عائلة أردوغان تستغل الحروب لعقد صفقات تجارية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلة ألمانية: عائلة أردوغان تستغل الحروب لعقد صفقات تجارية, اليوم الأحد 31 مايو 2020 09:22 مساءً

كشفت مجلة دير شبيجل الألمانية، عن استغلال صهر الرئيس التركي سلجوق بيرقدار للحروب المتورطة فيها أنقرة، وذلك بترويج استخدام طائرات دون طيار تصنعها شركته سواء من قبل القوات التركية أو الجهات الأجنبية التي تتدخل تركيا لحسابها.

وقالت المجلة الألمانية - في تقرير لها اليوم الأحد - إن استخدام طائرات "بيرقدار تي بي 2" من دون طيار زاد بقوة في ليبيا لدعم حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج سواء بيع الطائرات لميلشيات السراج أو استخدامها من قبل القوات التركية ذاتها الموجودة هناك، وذلك وفق شبكة "سكاي نيوز".

وأكدت المجلة أن تركيا سبق أن استخدمت هذا النوع من الطائرات في سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وكذلك في العراق وتركيا ضد قوات حزب العمال الكردستاني، مشيرة إلى أن عائلة أردوغان استغلت نفوذها السياسي لعقد صفقات تجارية.

وقالت المجلة إن بيراقدار، زوج ابنة أردوغان يرأس منذ 4 سنوات، قسم التطوير التكنولوجي في شركة "بيكار ماكينا"، المصنعة للطائرات وسوق لها في مناطق النزاعات، بخلاف عقد صفقات مع قطر لبيع الطائرات "بيرقدار تي بي 2".

وكشفت الصحيفة عن تعاون تركيا مع الاحتلال الإسرائيلي في تصنيع وتجميع الطائرة لتتوسع محليا في إنتاج هذا النوع من الطائرات.