الكنيست يرشح نتنياهو لتشكيل الحكومة الإسرائيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الكنيست يرشح نتنياهو لتشكيل الحكومة الإسرائيلية


أعلن مكتب الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم، أن51 من أعضاءالكنيست أوصىوا بتكليف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة، بينما أوصى 35 منهم بتكليف بيني غانتس من حزب (أزرق أبيض) بهذه المهمة، وطلب ستة من أعضاء الكنيست عدم التوصية بأي عضو في الكنيست".
و قد شرع الرئيس الاسرائيلي ريفلين اليوم في مشاورات يستكملها غدا الثلاثاء مع الأحزاب
الاسرائيلية، لتحديد هوية عضو الكنيست الذي سيكلفه بتشكيل الحكومة.
ومن المرجح أن تزيد الأصوات المؤيدة لنتنياهو بعد استكمال المشاورات غدا عن المقاعد ال 61 المطلوبة، حيث يتكون البرلمان الإسرائيلي من 120 مقعدا.
وأكد مكتب الرئيس الاسرائيلي أن أحزاب "الليكود" برئاسة نتنياهو
و"شاس" برئاسة وزير الداخلية أريه درعي و"يهودت هتوراه" برئاسة يعقوب ليتسمان، أوصوا بتكليف نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة، بينما أوصى تحالف "أزرق أبيض" الوسطي، بتكليف رئيسه بيني غانتس، بتشكيل الحكومة.
ورفض تحالف القائمة العربية للتغيير برئاسة أحمد طيبي، والجبهة الديمقراطية للسلام، برئاسة أيمن عودة، تكليف أي عضو كنيست بمهمة تشكيل الحكومة، علمًا بأنه من المقرر أن يستأنف ريفلين غدا الثلاثاء المشاورات مع 6 أحزاب إسرائيلية أخرى.

هذا المقال "الكنيست يرشح نتنياهو لتشكيل الحكومة الإسرائيلية" مقتبس من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق