«عجز الميزانية».. يتسبب في نقص حاد لـ«العاملات» بمدارس وزارة التربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف مصدر تربوي مطلع عن وجود عجز في ميزانية وزارة التربية أدى إلى وجود نقص حاد في عدد العاملات بالمدارس الحكومية.

وعن سبب القصور، أكد المصدر لـ «الوطن الإلكترونية» أن السبب الحقيقي هو عدم وجود ميزانية بالوزارة، وأن مدارس الكويت كافة تعاني من النقص في عدد عمالة النظافة حيث تمثل في أكثر المدارس نحو 1% مقارنة بأعداد الطلاب والمعلمين .

وأضاف المصدر أن كل مدرسة كان بها ما لا يقل عن 12 عاملة، وبعد العجز في الميزانية تقلص العدد إلى 3 عاملات فقط في بعض المدارس، ويقتصر عملهن حاليا على القيام بأشياء بسيطة.

وأكد المصدر أن بعض المعلمات اتفقن مع عدد من عاملات النظافة على الاستمرار في عملهن داخل المدارس على أن يقمن بدفع رواتبهن من أموالهن الخاصة.

وأشار المصدر إلى أن تأخير رواتب العاملات يرجع إلى شركة النظافة نفسها حيث أنها غير منتظمة في دفع رواتبهن، مما دفعن العاملات إلى القيام بإضراب عن العمل بسبب هذا التأخير المستمر.

بدورها، حمّلت وزارة التربية شركة النظافة المسؤولية عن النقص العددي للعاملات، فيما أوضحت الشركة بأن الوزارة لم تلتزم بالعقد ولم تسدد المستحقات مما تسبب في وجود نقص في عدد العاملات بالمدارس.

هذا المقال "«عجز الميزانية».. يتسبب في نقص حاد لـ«العاملات» بمدارس وزارة التربية" مقتبس من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق