حزب الترابي يطالب بمدة انتقالية أقصاها عام في السودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طالب حزب "المؤتمر الشعبي" السوداني المجلس العسكري، بتقليص زمن الفترة الانتقالية لتكون مدتها القصوى عاما واحدا بدلا من عامين، حسبما حددها المجلس الانتقالي سابقا.

كما طالب حزب المؤتمر الشعبي الذي أسسه حسن الترابي، على لسان أمينه العام علي الحاج خلال مؤتمر صحفي، بتشكيل هيئة رقابية نظرا لامتلاك المجلس العسكري كل الصلاحيات، إلى جانب حل جهاز الأمن والمخابرات ونقل مهامه للشرطة.

وقال الحاج: "نختلف مع المجلس العسكري في مدة الفترة الانتقالية، ونطالب بأن تكون مدتها القصوى عاما واحدا، خصوصا أن دولا أوروبية تصف ما جرى في السودان بـ "الانقلاب".

اقرأ أيضا:

المبعوث الأممي يؤكد أهمية "المؤتمر الشعبي" في التسويات السياسية

واعتبر الحاج أن استمرار الاعتصام "يعد ضمانة أخرى مهمة"، لتحقيق أهداف ومطالب الشعب السوداني، مؤكدا ضرورة نقل مهام جهاز الأمن والاستخبارات إلى جهاز الشرطة.

واعتبر تقديم طلب للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية وميثاق روما، إجراء مهما وضمانا لعدم تكرار ما حدث من "فظاعات وانتهاكات لحقوق الإنسان في عهد البشير".

قد يهمك أيضا:

قيادات مؤتمرية بارزة تسلم إسماعيل ولد الشيخ رسالة مهمة بعد انتهاء مهمته

حزب المؤتمر الشعبي يرفض اجتماع القيادات السياسية في صنعاء

 

هذا المقال "حزب الترابي يطالب بمدة انتقالية أقصاها عام في السودان" مقتبس من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق