الكنيسة تحتفل بذكرى عودة رفات «شهداء ليبيا».. وصلاة «الثالث» على «مقار»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكنيسة تحتفل بذكرى عودة رفات «شهداء ليبيا».. وصلاة «الثالث» على «مقار», اليوم الأربعاء 15 مايو 2019 10:23 مساءً

احتفلت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، فى المنيا، اليوم، بالذكرى الأولى لعودة رفات 20 قبطياً من شهداء ليبيا، الذين ذُبحوا على يد تنظيم «داعش» الإرهابى، وأقيم الاحتفال بكنيسة شهداء الإيمان والوطن بقرية «العور» التى ينتمى لها 13 شهيداً من بين الـ20.

وقال مسئول كنسى إنه جرى الاحتفال بالذكرى الأولى لوصول رفات شهدائنا لمصر فى 15 مايو العام الماضى، بحضور وفود من كل المحافظات، وأدى المئات صلوات تمجيدات تسابيح بداخل المزار المخصص لرفات الشهداء، بمشاركة الشباب والسيدات والأطفال وأسر الشهداء.

من جهة أخرى، أقامت كنيسة مارمرقس فى شبرا الخيمة بالقليوبية، صلاة الثالث، للقمص مقار سعد، كاهن الكنيسة الذى قتل الأثنين الماضى على يد أحد الفراشين بالكنيسة بسبب خلافات بينهما.

مطران شبرا يخصص 2500 جنيه معاشاً لأسرة قاتل كاهن كنيسة "الوحدة".. والبابا لـ"أقباط سويسرا": تنتمون لوطن قيمته كبيرة

وأعلنت مطرانية شبرا الخيمة أن الأنبا مرقس، مطران الإيبارشية، قرر قطع رحلته العلاجية بالولايات المتحدة، والعودة إلى مصر، ليترأس الأحد المقبل القداس الإلهى بالكنيسة التى شهدت الواقعة. و

قالت المطرانية، فى بيان، إن الأنبا مرقس سيستقبل أبناء «فراش الكنيسة» المتهم بالقتل «كمال ش.ش»، فيما كشف مصدر كنسى، لـ«الوطن»، أن الكنيسة قررت تخصيص معاش شهرى 2500 جنيه لأسرة «الفراش»، لمساعدة أسرته المكونة من 9 فتيات بخلاف أمهم. وفى سويسرا، أكد البابا تواضروس أن المصريين معتدلون ولم يعرفوا طوال تاريخهم العنف.

وطالب البابا فى كلمته بحفل استقباله بكنيسة العذراء والقديسة فيرينا بمدينة زيورخ التى يزورها حالياً، الأقباط هناك بأن لا ينسوا مصريتهم ووطنهم، مضيفاً: «مصر لها خصوصية فى التاريخ وفى الجغرافيا والطبيعة وهى أكثر بلد ذكر فى الكتاب المقدس».

هذا المقال "الكنيسة تحتفل بذكرى عودة رفات «شهداء ليبيا».. وصلاة «الثالث» على «مقار»" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق