"خسائر شديدة للإرهابيين".. أرقام مهمة وردت في بيان القوات المسلحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"خسائر شديدة للإرهابيين".. أرقام مهمة وردت في بيان القوات المسلحة, اليوم الخميس 16 مايو 2019 02:05 مساءً

بطولات جديدة تُسطرّها قواتنا المسلحة في أرض الفيروز -سيناء- يومًا بعد يوم، رغبة في القضاء على الإرهابيين، وتطهير الأرض الغالية من أي شيء قد يُعكر صفو البناء والتعمير في مصر، فمنذ ساعات قليلة؛ خرجت القيادة العامة للقوات المسلحة ببيان أعلنت فيه جهود قواتنا المسلحة في مواجهة الإرهاب بسيناء الفترة الماضية، لتُسطّر بفخرٍ شديد بطولات جديدة في مواجهة الإرهاب الغاشم والحفاظ على الدولة المصرية.

وفيما يلي، أبرز 10 أرقام وردت في بيان القوات المسلحة عن سيناء:

- تدمير 29 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية وتدمير 97 عربة دفع رباعي.

- القضاء على 47 تكفيريًا بحوزتهم عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

- تفجير 385 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير فتحتين نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

- تدمير33 سيارة و8 دراجات نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- القبض على 158 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

- اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

- تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

- ضبط 585 بندقية مختلفة الأنواع ورشاشين و80 خزنة بندقية آلية و2088 طلقة مختلفة الأعيرة.

- ضبط 646 كيلو جرام من الحشيش المخدر و7707 كيلو جرام من نبات البانجو بالإضافة إلى 10 كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر و633000 قرص مخدر وإكتشاف وتدمير 102 فدان من نبات الخشاش والبانجو و257 كيلو جرام من بذور الخشاش والبانجو، وضبط 172 عربة تستخدم فى أعمال التهريب بالإضافه إلى ضبط 48 جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية، وإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية ل1048 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد وضبط 258117 قاروصة سجائر ثبت بالتحليل إحتوائها على مواد مسرطنة، وضبط 12هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و15 جهاز (GBS).

- وببسالة شديدة، أعلنت القوات المسلحة استشهاد ضابط وضابط صف و3 جنود وإصابة 4 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

هذا المقال ""خسائر شديدة للإرهابيين".. أرقام مهمة وردت في بيان القوات المسلحة" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق