السعودية تشهد أول عروض أوركسترا «لاسكالا» الإيطالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تشهد أول عروض أوركسترا «لاسكالا» الإيطالية, اليوم الخميس 13 يونيو 2019 02:54 صباحاً

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يشهد مركز الملك فهد الثقافى بالرياض مساء غد الجمعة حفلاً موسيقياً لأوركسترا «لاسكالا» الإيطالية، تحت عنوان «رحلة أوبرالية» ستقدم خلاله الأوركسترا بقيادة المايسترو بيترو ميانيتى، ثمانى مقطوعات كلاسيكية من روائع الأوبرا الإيطالية لأشهر مؤلفى الأوبرا جواكينو روسينى، جوزيبى فيردى، وبييترو ماسكانى. وتكشف هذه الرحلة عن تطور الأوبرا الإيطالية العريقة خلال القرن التاسع عشر الذى يعد العصر الذهبى لهذا النوع من الفن الموسيقى.

وقالت وزارة الثقافة السعودية إن حضور الأمسية للجمهور من كافة الشرائح مجاناً من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى https://moc.gov.sa/ar/events/209 وذلك فى سياق حرص الوزارة على توفير خيارات ثقافية راقية للجمهور، وخلق فضاء فنى يجد فيه متذوقو الموسيقى نوافذ اتصال مع أنماط موسيقية مختلفة ومتنوعة، إضافة إلى ما يُتيحه وجود أوركسترا عالمية فى المملكة من فرص لتعزيز الحوار الثقافى مع العالم.

وتعد أوركسترا «لاسكالا» من أشهر دور الأوبرا فى العالم، وتملك تاريخاً عريقاً يمتد لنحو 250 عاماً. وهى حالياً المؤسسة الوحيدة التى تقدم التدريب فى كل تخصصات الأوركسترا: السيمفونيات والأوبرا والباليه تحت إشراف موسيقيين مشهورين، ويوفر منهجها الذى يمتد على مدار عامين تدريبات فردية ودروساً جماعية فى موسيقى الحجرة وأقسام الأوركسترا وتمارين الأوركسترا الكاملة. وقدمت «لاسكالا» عروضها فى المسارح الشهيرة والمهرجانات الدولية، حيث عزفت فى تياترو لاسكالا، ومسرح البولشوى فى موسكو، وسانت بيترسبرج فيلهارمونيا، ومسرح هاريس شيكاغو، وستراثمور واشنطن.

هذا المقال "السعودية تشهد أول عروض أوركسترا «لاسكالا» الإيطالية" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق