محمد بن زايد لميركل: نتطلع لتقوية العلاقات ومضاعفة التجارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد بن زايد لميركل: نتطلع لتقوية العلاقات ومضاعفة التجارة, اليوم الخميس 13 يونيو 2019 02:59 صباحاً

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، عن سعادته بزيارة ألمانيا، مشيرا إلى أن تلك الزيارة تؤكد وجود خريطة طريق جديدة لـ15 عاما مقبلة، نتطلع فيها لتضاعف التبادل التجاري وتقوية العلاقات.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة العشاء الرسمية التي أقامتها، الأربعاء، أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية بمكتب المستشارية الاتحادية في برلين.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال كلمة مشتركة مع المستشارة الألمانية قبيل المأدبة: "سعيد جدا بوجودي في ألمانيا، ونحن هنا اليوم نحتفي بمرور 15 عاما على توقيع الاتفاقية الاستراتيجية بين الإمارات وألمانيا، حيث كان التبادل التجاري في ذلك الوقت بيننا يقارب 3 مليارات دولار أما اليوم فإنه يقارب 14 مليار دولار".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "زيارتنا إلى ألمانيا تؤكد أن لدينا خريطة طريق جديدة لـ15 سنه مقبلة، ونتطلع إلى تضاعف التبادل التجاري بصورة أكبر".

وتابع "ناقشنا مواضيع عديدة ونحن متفقون على كثير من الأمور، ونتطلع لتقوية العلاقة ومد جسور التعاون بين الإمارات وألمانيا".

من جانبها، رحبت أنجيلا ميركل بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قائلة: "يسعدني أن ولي عهد أبوظبي جاء إلى برلين مجددا، حيث كانت زيارته الأخيرة لبرلين خلال عام 2016، فيما زرت أنا الإمارات عام 2017".

وقالت إن لقاءها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تناول مجموعة واسعة من المواضيع التي تهم البلدين، خصوصا الشراكة الاستراتيجية التي نحتفي بمرور 15 عاما على إبرامها بيننا".

هذا المقال "محمد بن زايد لميركل: نتطلع لتقوية العلاقات ومضاعفة التجارة" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق