أعلى سلطة في الكنيسة تجتمع اليوم برئاسه البابا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، الجلسة العامة للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في دورته السنوية، بمركز لوجوس بالمقر البابوي في دير الانبا بيشوي بوادي النطرون.
وكان البابا عقد اجتماع أمس، بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، التي تضم في عضويتها كافة مقرري لجان المجمع المقدس للكنيسة وسكرتارية المجمع المقدس و7 من مطارنة وأساقفة الكنيسة أختارهم البابا، لمناقشة أبرز القضايا الكنسية والقبطية، والتوصيات الصادرة عن الاجتماعات السنوية للجان المجمع المقدس التي عقدت على مدار الأيام الماضية.
كما عقد البابا اجتماعا آخرا، عقب عظته الأسبوعية مع سكرتارية المجمع المقدس، في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، لوضع جدول أعمال الاجتماع السنوي للمجمع المقدس، والقضايا التي ستطرح للنقاش والتوصيات حولها، إذ سيتم التطرق إلى "قضية الرهبنة والضوابط المتخذه منذ مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار، وسيتم إصدار قرارات بالموافقة على بعض الأديرة الجديدة، وسيتم عرض آخر ما تم الوصول إليه في مشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد، وحسم قضية تقسيم إيبارشية المنيا، ومناقشة لائحة جديدة للتعليم الكنسي والمعاهد اللاهوتية".
وفي ظل الرفض القبطي والكنسي الواسع لفكرة "السماح لأقباط المهجر الاحتفال بعيد الميلاد في 25 ديسمبر بدلا من 7 يناير الذي سيكون موعد مقتصر على أقباط الداخل"، تراجعت الكنيسة عن طرح الأمر للنقاش خلال دورة المجمع المقدس الحالية.
ويعد "المجمع المقدس" أعلى سلطة في الكنيسة ومسئول عن التشريع والتعليم، ويتكون من 132 عضوًا يمثون كافة مطارنة وأساقفة إيبارشيات الداخل والخارج، فضلا عن وكيلي البطريركية في القاهرة والإسكندرية.

هذا الخبر منقول من : الوطن

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "أعلى سلطة في الكنيسة تجتمع اليوم برئاسه البابا" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق