بسبب الحر.. طواريء في الغربية لمحاربة "الحشرات والهاموش"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب الحر.. طواريء في الغربية لمحاربة "الحشرات والهاموش", اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 03:57 مساءً

حرص العشرات من عمال النظافة والتجميل على الانتشار بطول مسافة قدرها 10 كيلو مترات من مدخل مفارق "العلو" مرور بمنطقة مزلقان منشية البكري، حتى ميدان الشون في قلب المدينة العمالية بمحافظة الغربية، لتنظيم حملات نظافة وتجميل لمواجهة ظاهرة الهاموش والحشرات، التي يعاني منها المواطنون مؤخرا بسبب موجة الحر.

جاء ذلك تحت إشراف الجهات التنفيذية برئاسة المهندس محمد سراج رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة ورئيسا حي أول وثان المحلة.

الأهالي لـ"الوطن": الأتربة تهدد حياة الأطفال والمسنين

"إحنا تعبنا.. الأتربة والهاموش والحشرات تطارد حياتنا، وأطفالنا يعانون من نوبات ضيق التنفس والإصابة بنزلات البرد والربو المتكررة خلال الأسابيع الماضية، هكذا تحدثت "سعاد محمد" ربة منزل مقيمة بمنطقة الجمهورية بمدينة الحملة، لافتة إلى أن الأهالي تقدموا بشكاوى إلى غرف العمليات والطوارىء بمديرية الصحة وديوان محافظة الغربية، للمطالبة بشن حملات وقائيه لمواجهة الناموس والحشرات وتأمين أرواح المواطنين.

كما ناشدت مسؤولي الجهات التنفيذية بمجلس مدينة المحلة وديوان محافظة الغربية ومديرية الصحة، بضرورة مواجهة أزمات انتشار الأتربة وتصاعد الأبخرة السامة من المصانع وعوادم السيارات، تزامنا مع موجة الحر التي تشهدها البلاد حاليا.

 وفي السياق نفسه، قال محمود النجار، مقيم بمنطقة شارع البحر أمام عمارات الأوقاف، إن كميات من تلال الأتربة والمخلفات القمامة منتشرة بمحيط المناطق السكنية، في ظل نقص كميات حاويات نقل القمامة.

وتابع: "فين دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وروابط الشباب للتعاون مع الجهات التنفيذية والأهالي، للمساعدة في إطلاق مبادرات شعبية للنظافة الميدانية وتجميل مناطق العشوائيات المكتظه بالألاف".

محافظ الغربية يوجه بشن حملات نظافة ومواجهة ظاهرة الهاموش والقوارض

من ناحيه أخرى، وجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بتشكيل لجنة برئاسة المحاسب حامد هبيلة سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات والطوارىء بالتنسيق مع مسئولي ووكلاء المديريات والوزارات وروءساء مجالس المدن والأحياء، لتفعيل غرف العمليات وشكاوى المواطنين وتذليل أي عقبات تواجههم.

كما حرص محافظ الغربية على مخاطبة رؤساء الوحدات المحلية القروية ومسؤولي الجهات التنفيذية على تدشين سلسلة من الندوات التوعوية بالمؤسسات الحكومية، لتقويم سلوك المواطنين وشن حملات نظافة دورية مدعومة بسيارات ولودرات جهاز النظافة والتجميل.

02ec11f193.jpg

وفي سياق متصل، شهدت شوارع وميادين مدينة المحلة الكبرى، صباح اليوم، استخدام خرطيم رش المياه المتصلة بسيارات نقل بفناطيس مياه في أعمال التجميل ورش الأرصفة والحدائق والمنتزهات العامة، لمواجهه أزمة ارتفاع درجة الحرارة.

028ec38ad3.jpg

وشدد محافظ الغربية على ضرورة تفعيل مبادرة إدارة المخلفات الصلبة ومصانع تدوير القمامة تحت إشراف وزارة البيئة، للتخلص من النفايات بشكل أمن وصحي حفاظا على أرواح المواطنين، والإشراف على مصنع دفرة والمحلة في مجال التدوير خلال الفترة المقبلة.

b0ff570b61.jpg

a933658e35.jpg

58731b1908.jpg

3d85fe675b.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق