الرئيس الألباني يشارك مصر الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس الألباني يشارك مصر الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة, اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 10:05 مساءً

شارك الرئيس الألباني "ايلير ميتا"، في الاحتفال الذي أقامته سفارة جمهورية مصر العربية لدى ألبانيا بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

واستعرض محمد خليل - سفير مصر في ألبانيا، في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة - الدور الهام الذي لعبته ثورة 23 يوليو في تاريخ مصر الحديث، وإلهامها للشعوب العربية والأفريقية لتحقيق تطلعاتها في الاستقلال والتنمية.

كما أكد على تاريخية وعمق العلاقات بين مصر وألبانيا، وحرص الدولتين على تعزيز علاقات التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، مستعرضًا في هذا السياق النجاحات التي حققتها السفارة لتعزيز العلاقات بين البلدين على مدار العام الجاري.

وتضمنت الاحتفالية عرضًا لرقصة التنورة المصرية، والتي حرصت السفارة على تضمينها في فعاليات العيد القومي، في ضوء الإشادة والإعجاب الذي حظى به عرض التنورة في إطار عروض الفرقة القومية للفنون الشعبية وفرقة رضا للفنون الشعبية في المهرجانات الثقافية، التي شاركت بها في ألبانيا خلال العامين الأخيرين، بالإضافة إلى عرض لعدد من الأفلام الترويجية للإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مختلف القطاعات، وأهم المقاصد السياحية بمصر في إطار جهود السفارة للترويج السياحي.

وحضر الاحتفال عدد من كبار مسئولي وزارة الخارجية والحكومة الألبانية، ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألباني، والأمير "ليكا" حفيد الملك الألباني أحمد زوغو، وعدد من القيادات الدينية، والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في ألبانيا، ورؤساء الشركات السياحية والتجارية، وعدد من الإعلاميين، فضلًا عن أبناء الجالية المصرية المقيمة في ألبانيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق