أحمد خالد صالح: متفائل بـ«الفيل الأزرق 2».. وأنا لا أشبه والدى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد خالد صالح: متفائل بـ«الفيل الأزرق 2».. وأنا لا أشبه والدى, اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 10:05 مساءً

«اللى خلف ما ماتش».. هذه العبارة أفضل استهلال للتعريف بـ«أحمد»، نجل الفنان الراحل خالد صالح، صاحب الموهبة العبقرية فى فن التمثيل، والتى أودعها فى ابنه صاحب الموهبة التى لا تخطئها عين بصيرة. استهل «صالح» الصغير مشواره فى عالم الأضواء والشهرة منذ عامين تقريبًا، ورغم تواضع الفترة الزمنية هذه إلا أن موهبته الكبيرة جعلتها ثرية بأعمال مميزة على مستوى الدراما والسينما، ولعل أبرزها «نسر الصعيد» و«أبوجبل».
وينتظر النجم الصاعد موسم أفلام عيد الأضحى المقبل، الذى يشهد عرض الجزء الثانى من فيلم «الفيل الأزرق». الذى يشارك فيه ويتحمس بشدة – كما يقول فى حواره مع «الدستور» - لمعرفة رد فعل الجمهور تجاه العمل الذى يتوقع له النجاح الباهر.

■ ماذا عن مشاركتك فى الجزء الثانى من فيلم «الفيل الأزرق»؟

- متحمس لموسم عيد الأضحى بشكل كبير، وسعيد بمشاركتى فى فيلم بحجم «الفيل الأزرق»، خاصة أن الجزء الأول حقق نجاحًا كبيرًا، ووجودى فى فيلم يضم كوكبة كبيرة من النجوم شىء مهم لى فى بداية مشوارى وخطواتى السينمائية، وأتوقع عرض الفيلم يوم ٢٥ يوليو المقبل.

■ ما سبب حماسك الشديد للمشاركة فى العمل؟

- أعتقد أنه لم يسبق لى أن تحمست لعمل مثل هذه المرة. لى الشرف أن أكون جزءًا من عمل بهذه الأهمية، وبإذن الله سينال إعجاب الجمهور فور عرضه «لا تخافوا لكن احذروا».

العمل يختلف عن أى عمل شاركت به من قبل، وتوافرت فيه جميع عناصر النجاح والتميز، خاصة أنه من النادر جدًا أن تتوافر كل هذه العناصر فى عمل فنى، وفى النهاية شرف لى أننى شاركت فى عمل بهذه الأهمية، وحتى الكواليس كانت رائعة والمواقف التى جمعتنى مع الأبطال لا تنسى، لأنهم كانوا متعاونين معى بشدة.

■ ماذا عن مشاركتك فى مسلسل «أبوجبل»؟

- سعدت جدًا بالمشاركة فى هذا العمل، خاصة مع المخرج أحمد صالح، والنجم مصطفى شعبان، لأن العمل كان لديه جميع عوامل النجاح من إخراج وقصة وإنتاج برعاية شركة «سينرجى».

■ كيف كانت ردود الأفعال تجاه دور «فادى» فى المسلسل؟

- تلقيت الكثير من ردود الأفعال تجاه شخصية «فادى»، المحامى الذى يبحث عن المال بأى طريقة، هو شخصية شريرة ومختلفة فى الوقت ذاته، وهذا سر نجاحها.

لم أخف من تقديم شخصية المحامى الفاسد، بالعكس أحببتها بشدة، خاصة بعد تفاعل الجمهور معها. الجمهور يحب تلك الشخصيات وتعلق بذهنه بشكل كبير، وكبار عالم التمثيل قدموا أدوار الشر.

■ هل يعنى ذلك أنك ستتجه إلى أدوار الشر مثل الراحل والدك؟

- لا، ليس بالضرورة، أنا مؤمن بأنه لا يوجد إنسان يشبه الآخر، وأتمنى أن أصل إلى ربع ما وصل إليه والدى، الذى أجاد تقديم هذه النوعية من الأدوار، مثل أمين الشرطة الفاسد «حاتم» فى «هى فوضى»، وغيره من الأفلام الرائعة.

■ هل تعاملت مع أمثلة حقيقية لشخصية المحامى الفاسد؟

- بالفعل، توجد داخل أى مجتمع شخصيات صالحة وأخرى فاسدة، و«فادى» كان مثالًا للفساد، وكنا حريصين فى «أبوجبل» على تقديم صورة حقيقية لما يحدث داخل المجتمع من صراعات دون أى «فانتازيا» أو قصص مختلقة.

بالعكس كل ما طرحناه فى المسلسل كان واقعيًا وقريبًا من أمثلة حقيقية يشهدها مجتمعنا، وهذا هو الدور الحقيقى للفن أن يناقش القضايا الجادة من خلال الدراما.

■ جمعتك مشاهد كثيرة فى مسلسل «أبوجبل» مع الفنان القدير سناء شافع.. ماذا عنها؟

- تعلمت منه الكثير، فهو «غول» تمثيل، فنان قدير بمعنى الكلمة، كان يشجعنى دائمًا ويقدم لى النصيحة بشكل راقٍ من دون تكلف.

■ ما حقيقة مشاركتك فى مسلسل «بلا دليل»؟

- بالفعل تواصلت معى المخرجة منال الصيفى هاتفيًا وناقشنا مسألة مشاركتى فى المسلسل، وكنت على وشك الانضمام إلى أسرة العمل، لكن فى النهاية اعتذرت، وأتمنى التوفيق لفريق العمل المشارك فيه.

■ ما الأفلام التى شاهدتها مؤخرًا؟

- شاهدت فيلم «الممر» للمخرج الكبير شريف عرفة، وسعدت جدًا بالعمل. السينما المصرية تتطور بشكل رائع خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة الموسم الماضى، الذى شهد وجود عدة أفلام متنوعة حققت إيرادات ضخمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق