أخبار عاجلة
محمد عبده يسأل عن القات! -
"سقوط اضطراري".. إفلاس توماس كوك (تغطية خاصة) -
ادريان: نحتاج إلى الاستمرار بهذا الزخم -

تراجع حاد في عدد رخص البناء في قطر

تراجع حاد في عدد رخص البناء في قطر
تراجع حاد في عدد رخص البناء في قطر

ذكرت بيانات حديثة صادرة عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية،، أن رخص البناء الممنوحة بقطر سجلت تراجعا بنسبة 29.7% خلال يونيو/حزيران الماضي على أساس شهري.

وسجلت البلديات الثماني في قطر تراجعات حادة في عدد رخص البناء الممنوحة خلال يونيو/حزيران الماضي على أساس شهري، مقارنة مع مايو/أيار 2019، في مؤشر على تصاعد أزمة العرض والطلب على العقارات في البلاد.

وبلغ إجمالي عدد رخص البناء الممنوحة في قطر من جانب البلديات الثماني خلال يونيو/حزيران الماضي نحو 463 رخصة بناء جديدة، مقارنة مع 659 رخصة بناء جديدة في مايو/أيار السابق عليه.

وبلغت نسبة التراجع في رخص البناء خلال يونيو/حزيران الماضي في العاصمة الدوحة نحو 24.6%، حيث سجلت نحو 107 رخص بناء جديدة، مقارنة مع 142 رخصة بناء جديدة في مايو/أيار 2019.

بينما بلغت نسبة التراجع في مدينة الريان، التي تعد ثاني أكبر المدن الرئيسية في قطر، نحو 32.1% خلال يونيو/حزيران الماضي، إلى 125 رخصة بناء، مقارنة مع 184 رخصة جديدة في مايو/أيار الماضي.

وبلغت نسبة التراجع في الظعاين 29.9% بعد أن سجلت نحو 68 رخصة جديدة، مقارنة مع 97 رخصة في مايو/أيار الماضي، بينما تراجع في بلدية الوكرة، بنسبة 28.4% إلى 78 رخصة جديدة، مقارنة مع 109 رخص في مايو/أيار الماضي.

وفي بلدية الشمال، بلغت نسبة التراجع 25% إلى 6 رخص مقارنة مع 8 رخص في مايو/أيار الماضي، وفي بلدية أم صلال بتراجع نسبته 25% إلى 36 رخصة جديدة مقارنة مع 48 رخصة في مايو/أيار الماضي.

كذلك، تراجعت رخص البناء في الخور والذخيرة بنسبة 25% خلال يونيو الماضي، إلى 24 رخصة جديدة، مقارنة مع 32 رخصة في مايو/أيار، وبنسبة هبوط بلغت 51.5% في الشيحانية، إلى 19 رخصة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو من العام الماضي العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وقطعت خطوط النقل بسبب دعم الدوحة الإرهاب.

وبالتزامن مع تراجع صناعة العقارات في قطر تراجعت أسعار المنشآت السكنية والتجارية في عدد من المدن القطرية، بسبب تراجع حاد في المبيعات من جانب المواطنين والأجانب.

المصدر
نيوز 365