أخبار عاجلة
العلماء يقترحون طريقة جديدة لمكافحة السرطان -

صافى: الاحتلال الإسرائيلي يحاول تفجير الأوضاع فى قطاع غزة

صافى: الاحتلال الإسرائيلي يحاول تفجير الأوضاع فى قطاع غزة
صافى: الاحتلال الإسرائيلي يحاول تفجير الأوضاع فى قطاع غزة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صافى: الاحتلال الإسرائيلي يحاول تفجير الأوضاع فى قطاع غزة, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019 03:40 مساءً

أكد الكاتب والباحث فى الشأن الفلسطينى الدكتور ماهر صافى، أن التصعيد الأخير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة، يجب أن يواجهه بكثير من الحكمة والهدوء والحذر في التعامل مع المحتل، مشيرا إلى أن القوة أحيانا قد تتمثل في حماية النفس اتقاء شر وغدر العدو، أكثر من القدرة على مهاجمته.

وأضاف صافى فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الخُطوات التصعيديّة الإسرائيليّة ليس لها الإ تفسيرٌ واحد وهو محاولة المحتل الاسرائيلي لتفجير الأوضاع ووضع الشعب الفلسطيني تحت الضغط مُجددًا وارتكاب جرائم جديدة بحقه لتضاف إلى الجرائم الإسرائيلية المستمرة في القطاع.

وأوضح صافى أن الأمور في الاراضي الفلسطينية وصلت الى مرحلة متقدمة يجب أن تحسم فيها أمورا عديدة إما الذهاب إلى مواجهة شاملة مع الاحتلال أو الخروج بإتفاق يحل معظم أو جميع المسائل العالقة في قطاع غزة سواء كان ملف الإنقسام أو ملف المصالحة الفلسطينية التي تحاول فيه القيادة المصرية بشتى الطرق إنهائه، أو ملف التهدئة والتفاهمات مع إسرائيل ليسود الهدوء في المنطقة.

وتابع صافى، أنه في ظل كل هذا الجو المشحون يبدو أن نتنياهو في موقف لا يحسد عليه وهو الذي لا يريد الذهاب إلى مواجهة شاملة غير مضمونة النتائج، مضيفا أن الجو سيبقى مشحونًا ومرشحًا للتصعيد عند كل حدث قادم.

المصدر
الدستور