إقتصاد وأعمال

جمعية رجال الأعمال: مكاتب الاعتماد الجديدة تنهي مشكلة التراخيص الصناعية

توقع مجد الدين المنزلاوى رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الاعمال المصريين ان تنهى مكاتب الاعتماد الجديدة التى تعاقدت معها هيئة التنمية الصناعية مشاكل التراخيص التى تواجة الكثير من المستثمرين.

وأضاف المنزلاوى أن مشكلة التراخيص من اهم العوائق التى تواجه مناخ الاستثمار وبالتالى فإن إعلان الهيئة عن حلها والتعاقد مع مكاتب جديد امر من شأنه ان يعزز مناخ الاستثمار ويرفع معدلاته بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

يأتى هذا فى الوقت الذى تلقت فيه هيئة التنمية الصناعية الكثير من الشكاوى المتعلقة بالتراخيص وملفات الحماية المدنية والاكواد ومكاتب الاعتماد وهو ما دفع الهيئة إلى التعاقد مع مكاتب اعتماد جديدة لتيسير إجراءات إصدار التراخيص الصناعية اللازمة للشركات.

واوضح المنزلاوى ان حل المشاكل التى تواجه الصناع ضرورة خلال الفترة المقبلة حتى تستطيع الشركات المنافسة والاستمرار فى السوق، تسهيل الاجراءات وخفضها من اهم عوامل انعاش مناخ الاستثمار على الحكومة المضى قدما فى تسهيل جميع الاجراءات حتى ترتفع معلات التصنيع والانتاج ــ تبعا لكلام رئيس لجنة الصناعة.

ولفت المنزلاوى إلى ضرورة تفعيل جميع القوانين التى اقرتها الحكومة خلال الفترة الاخيرة لما لها من اهمية ودور كبير فى جذب مستثمرين جدد إلى السوق.

المصدر
بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا