إقتصاد وأعمال

افتتاح مشروعات سياحية جديدة بالغردقة ومرسى علم العام المقبل

365 مليون جنيه استثمارات لمشروعات جديدة بـ4 مناطق سياحية

أنهى عدد من المستثمرين السياحيين استعداداتهم لافتتاح عدد من المشروعات السياحية الجديدة بالبحر الأحمر خلال الربع الأول من العام العام المقبل بعد تحسن الحركة السياحية الوافدة لمصر.. حيث تشهد مدينتا الغردقة ومرسى علم افتتاح مشروعات فندقية بطاقة اجمالية تصل إلى 5 آلاف غرفة تضاف إلى الطاقة الاجمالية للطاقة الفندقية بمصر.

وكشف تقرير لهيئة التنمية السياحية أن إجمالى الطاقة الفندقية والسياحية التى تم افتتاحها بمناطق التنمية السياحية خلال الربع الأول من العام المالى الحالى بلغت 195 غرفة فندقية و716 وحدة إسكان سياحى وبلغت مؤشرات الحد الأدنى لتقدير التكاليف الاستثمارية 365 مليون جنيه، وتعد مدينة العين السخنة من اكثر المناطق السياحية التى شهدت افتتاحات خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضى؛ حيث بلغ عدد الغرف الفندقية 174 غرفة بينما بلغت طاقة الوحدات السياحية 254 وحدة إسكان سياحى، بينما شهدت مدينة رأس سدر افتتاح 265 وحدة إسكان سياحى وبلغت أعداد الوحدات السياحية فى مدينة الغردقة 195 وحدة فبما بلغت عدد الغرف الفندقية المفتتحة بمدينة شرم الشيخ 170 غرفة.

وأعلن ماجد فوزى رئيس غرفة الفنادق انه سيتم خلال العام القادم افتتاح عدد من المشروعات الفندقية الجديدة بالبحر الاحمر بنسبة تتراوح من 4 إلى 5 آلاف غرفة فندقية لتضاف إلى الطاقة الفندقية الإجمالية لمصر التى تصل إلى 205 آلاف غرفة تعمل حاليا و100 ألف غرفة تحت الانشاء.

وأكد فوزى أن هناك خططا يتم تنفيذها حاليا من أجل النهوض بمستوى الخدمة بالفنادق وما يتبعه من ارتفاع متوسط الدخل السياحى لمصر؛ فضلا عن استحداث وتطوير أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الاستشفائية والسياحة البيئية. مشيرا إلى أن هناك خططا لزيادة المناطق السياحية الجاذبة لحركة السياحة، وذلك من خلال تطوير البنية التحتية من طرق وإقامة فنادق متطابقة مع البيئة المحيطة بالفنادق؛ فضلا عن منح التسهيلات للفنادق المقامة فى المناطق الجديدة من حيث منح اعفاءات ضريبية ومد البنية الأساسية من طرق وكهرباء ومياه وصرف صحى. وأكد رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن صناعة الفنادق تعد العصب الهام لصناعة السياحة؛ حيث إنها تمثل 80% من مكوناتها من حيث رأس المال والعمالة المباشرة، مشددا على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمة من خلال رفع قدرات العاملين بالفنادق بتنظيم دورات تدريبية تغطى مجالات مختلفة متعلقة بسلامة الغذاء وخدمة الغرف والمكاتب الأمامية.

وأشار رئيس غرفة الفنادق إلى أن لجنة فض المنازعات بالغرفة نجحت فى الحد من أثر النزاعات التى نشأت بين عدد من المنشآت الفندقية وشركات السياحة، مشيرا إلى أنه تم تفعيل عمل لجان فض المنازعات التى لها دور عام فى كل النزاعات بين مختلف المنشآت السياحة الفندقية وذلك للعمل على عدم تعاظم هذه النزاعات وصولها للقضاء.

المصدر
بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا